غدا الأحد حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال

تطلق وزارة الصحة غدا الأحد حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستهدف على مدى أسبوع جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وفي تصريح لسانا أوضح مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي أن المديرية اتخذت استعداداتها لتنفيذ الحملة عبر 39 مركز صحي إضافة لنحو 184 فريقا جوالا و15 مركز إقامة مؤقتة و290 روضة أطفال.

وأكد مدير الصحة تأمين نحو 350 ألف جرعة لقاح وكل مستلزمات الحملة من أجل تغطية التجمعات السكنية كافة والمناطق صعبة الوصول مع التركيز على عمل الفرق الجوالة وتنقلها من منزل إلى منزل مبينا أن عدد العناصر التي ستشارك في الحملة 734 عنصرا.

ولفت أورفلي إلى أن الحملة التي تستهدف 298 ألف طفل دون الخامسة في دمشق سبقها تحضيرات كثيرة تضمنت التواصل مع جهات حكومية وفعاليات مجتمعية للدعم والمساعدة في انجازها وزيارة الأسر الوافدة حديثا للترويج للحملة واقامة لقاءات وندوات مع مخاتير ولجان أحياء وأطباء الأطفال وتوزيع بوسترات ونشرات توعية.

وفي حلب أكد مدير صحتها الدكتور زياد الحاج طه اتخاذ كل الاستعدادات لانجاز الحملة والوصول لأكثر من /337 / ألف طفل وطفلة من خلال المراكز الصحية والفرق الجوالة وبمشاركة 750 عامل صحي.

وأشار الحاج طه إلى التمهيد للحملة عبر خلال توزيع برشورات وملصقات توعوية وتدريب 100 عنصر صحي.

والحملة هي الثالثة خلال العام الجاري والثالثة والعشرين ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 عقب ظهور حالات شلل أطفال في سورية بعد أن اعلنت خلوها منه عام 1995 وقد تمكنت الوزارة عبر هذه الحملات من قطع سراية فيروس الشلل مجددا حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014.

طباعة المقال طباعة المقال