اجتماع عمل حول شركات الصرافة.. المهندس خميس: وضع رؤى بنيوية حقيقية للوصول إلى أرقى مستوى لأدائها

تركز اجتماع عمل برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع شركات الصرافة على القضايا المتعلقة بعمل ونشاط شركات ومكاتب الصرافة العاملة فى سورية والإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين بيئة نشاطها بما يخدم ويلبي احتياجات مختلف الأطراف فى ظل مرحلة التعافي الاقتصادي التي تشهدها البلاد.

وأكد المجتمعون ضرورة تكاتف الجهود لتعزيز استقرار سعر الصرف واتخاذ الإجراءات التي تسهل استمرار شركات الصرافة بتأدية الدور المنوط بها لجهة تنفيذ الحوالات والقيام بأعمال الصرافة واستخدام حصيلة الحوالات بالشكل الأمثل في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد المهندس خميس أن الحاجة ملحة في ظل الظروف الراهنة لتفعيل دور شركات الصرافة في دعم الاقتصاد من خلال استمرارها بعملها رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي فرضت على سورية مبينا أن لشركات الصرافة دورا مهما في التغلب على التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني.

وأشار المهندس خميس إلى ضرورة وضع رؤى بنيوية حقيقية للوصول إلى أرقى مستوى لأداء شركات الصرافة واستثمار الظروف الإيجابية التي حققها استقرار سعر الصرف لتكوين بنية اقتصادية قوية مشددا على ضرورة تكاتف شركات الصرافة مع المؤسسات المالية الحكومية والعمل وفق آلية مشتركة لدعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.

طباعة المقال طباعة المقال