قرار بتأسيس صندوق للتأمين على الماشية برأسمال قدره 250 مليون ليرة

أصدرت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم قرارا يقضي بتأسيس صندوق للتأمين على الماشية برأسمال قدره 250 مليون ليرة سورية.

ويهدف الصندوق حسب نص القرار الذي تلقت سانا نسخة منه إلى تأمين الخدمات لمربي الماشية الأعضاء في الاتحاد العام للفلاحين وذلك من خلال الإشراف الصحي والبيطري على ماشيتهم المسجلة لدى الصندوق وتقديم التعويض للمشتركين في حالات النفوق المفاجئ أو الذبح الاضطراري لهذه المواشي وفق الأسس الواردة في النظام الداخلي للصندوق.

ونص القرار على أن يتمتع الصندوق بالاستقلال المالي والإداري ويرتبط بالاتحاد العام للفلاحين ويكون مقره في دمشق وله فروع في المحافظات ويتكون من المديرية المركزية وفرع في المحافظة ولجان في المركز والمحافظات والمناطق.

ويشكل مجلس إدارة الصندوق حسب نص القرار من رئيس الاتحاد العام للفلاحين ونائبه وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد ومديري الصحة الحيوانية والانتاج الحيواني بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إضافة إلى مدير الصندوق.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للفلاحين خالد خزعل إلى أنه تم البدء بتشكيل لجان الصندوق الفرعية في المحافظات تمهيدا لإقلاع الصندوق في العمل خلال الأيام القادمة.

ولفت خزعل إلى أن مدة الاشتراك في الصندوق هي سنة واحدة قابلة للتجديد وتحدد قيمة الاشتراك بـ 3 بالمئة من قيمة الحيوان في السنة الأولى على أن تخفض إلى 9ر2 بالمئة في السنوات التالية معتبرا أن هذه النسبة مشجعة جدا لمربي الماشية للتأمين على قطعانهم في الصندوق.

طباعة المقال طباعة المقال