بنك سورية الدولي الإسلامي يشارك في قطاع التأمين والمصارف بمعرض دمشق الدولي 60

يشارك بنك سورية الدولي الإسلامي في قطاع التأمين والمصارف بمعرض دمشق الدولي بدورته الستين، والذي يقام تحت رعاية الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية خلال الفترة من 6 إلى 15 أيلول 2018.

وتأتي مشاركة البنك في هذا المعرض تأكيداً على التزام البنك بالمشاركة والحضور في الفعاليات والأنشطة الاقتصادية المهمة. وتتمثل مشاركة البنك في معرض دمشق الدولي من خلال ثلاثة أجنحة موزعة في قطاع التأمين والمصارف والقطاع النسيجي ومعرض سيرفكس 2018 الذي يقام بالتزامن مع معرض دمشق الدولي.

وتشهد أجنحة البنك حضوراً متميزاً ولافتاً من قبل رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين، حيث اطلعوا على خدمات البنك المميزة والعديدة التي يتم تقديمها للعملاء.

وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي المكلف لبنك سورية الدولي الإسلامي أكد على أن مشاركة البنك في معرض دمشق الدولي لها أهمية كبيرة، حيث تصب هذه المشاركة في تحقيق أهدافنا لتوسيع قاعدة عملائنا وزبائننا في الأسواق المحلية والإقليمية”.

وأضاف الست: تعد المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة خير وسيلة للإنتشار والتوسع حيث يمنح هذا المعرض الفرصة الجيدة لنا في تعريف الزوار العرب والأجانب بالتطورات الكبيرة التي شهدها القطاع المصرفي السوري على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها سورية. وتم تشكيل فريق مصرفي متميز للحضور طوال أيام المعرض، يعمل على عرض خدمات البنك ويجيب عن التساؤلات والاستفسارات كافة التي يطرحها الزوار، كما تشمل أجنحة البنك في معرض دمشق الدولي على نشرات توضح الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة التي يقدمها البنك لعملائه عبر شبكة فروعه.

 يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره(5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 13.7 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007. ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 25 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 215 ألف متعامل حتى نهاية العام 2017 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين،

وحصل بنك سورية الدولي الإسلامي في العام 2017 على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017” من مجلة Acquisition International Magazine التابعة لمجموعة Global Media العالمية.

طباعة المقال طباعة المقال