بنوك البركة والدولي الاسلامي والشام تسجل حضورا مميزا في معرض دمشق الدولي

قدمت بنوك الدولي الاسلامي والبركة سورية والشام ضمن أجنحتها في معرض دمشق الدولي بدورته الستين مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية المميزة والمبتكرة أبرزها تمويل ترميم المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وأجهزة الموبايل.

وأعلن بنك الشام لزوار جناحه في المعرض عن عدد من المنتجات التي سيقدمها خلال الأسابيع القادمة ومنها تمويل ترميم المنازل المتضررة جراء الأعمال الإرهابية وذلك يعتمد على مساحة البناء المتضرر وحالته الراهنة ورأي اللجنة الفنية التابعة للبنك التي ستقيم الأضرار على أرض الواقع وثانيها تمويل شراء الأجهزة الكهربائية من خلال اتفاقية وقعها مع وكيل شركة “إل جي” في سورية ودخلت حيز التنفيذ الأسبوع الحالي علماً أن التمويل للمنتجين سيكون دون دفعة أولى إضافة إلى تمويل شراء الموبايل.

وبالتزامن مع فعاليات المعرض أعلن البنك عن منتج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يحمل شعار “كبر مشروعك” ويهدف إلى منح تمويل مرابحة لمرة واحدة لشراء أصول انتاجية أو إعادة تأهيل اصول قائمة بالليرة السورية للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة والجديدة وذلك ابتداء من 50 مليوناً إلى 250 مليون ليرة سورية لأصحاب المشاريع التجارية والصناعية والخدمية.

وأكد المدير التنفيذي لبنك الشام أحمد يوسف اللحام حرص البنك على الحضور في المعرض نظراً لأهميته الكبيرة على المستويين المحلي والدولي وسعياً من البنك لتعزيز علاقات التعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والترويج لعلامته التجارية من خلال فعاليات المعرض الذي يسهم في تطوير بيئة العمل المحلية ويعزز دور القطاع الخاص ويحفزه على النمو وزيادة القدرة التنافسية مع القطاعات الأخرى على مستوى المنطقة.

كما يشهد جناح بنك سورية الدولي الإسلامي في المعرض حضوراً لافتاً من قبل رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين حيث يشرف على الجناح فريق مصرفي يعمل على عرض خدمات البنك ويجيب عن تساؤلات واستفسارات الزوار ويقدم نشرات توضح الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة للبنك بجميع فروعه.

و أوضح المدير التنفيذي المكلف للبنك بشار الست أن البنك يقدم العديد من الخدمات المميزة منها خدمة الموبايل البنكي التي تتيح للزبون تحويل الأموال بين حساباته المصرفية في البنك والاطلاع على حركات هذه الحسابات عن طريق هاتفه الجوال.

ولفت الست إلى أن البنك ووفقا لتوجيهات مصرف سورية المركزي يقدم خدمة “إس واي جي إس” للتحويل الآلي وهي تساعد المتعامل مع البنك في أي من فروعه على تحويل الأموال بشكل آمن وسريع كما يقدم التمويل اللازم للمتعاملين مع البنك بناء على رصيد المكوث في حساباتهم المصرفية في جميع البنوك.

وفي ذات السياق تميز جناح بنك البركة سورية بتقديم عدد من الخدمات المصرفية المبتكرة تتمثل بالتزويد بالدعم والخبرات اللازمة وتمويل المشاريع الصغيرة وإعادة تشغيل المصانع والورش والمحال التي تعتمد عليها شريحة كبيرة من الأسر السورية في معيشتها.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبد الله حلبي أن مشاركة البنك في المعرض تأتي إيمانا منه بضرورة إيصال خدماته المصرفية لجميع شرائح المجتمع ودعم عجلة التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أن الوسيلة الأنسب في هذه المرحلة هي تقديم خدمات مصرفية مبتكرة.

وكان بنك البركة سورية وسع انتشاره مؤخراً من خلال إعادة افتتاح فرعيه الحادي عشر والثاني عشر في محافظتي حمص بشارع عبد الحميد دروبي وحلب بشارع الفرقان.

 

محمد كركوش

طباعة المقال طباعة المقال