الوزير ابراهيم خلال زيارته المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب: فرصة للتعرف على انظمة التعليم في الدول المشاركة

دمشق- راما السفان

تواصلت فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب في مدينة المعارض بدمشق وذلك بمشاركة أكثر من 45 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية وطنية وعربية وأجنبية.

وفي تصريح للصحفين خلال زيارته للمعرض يوم أمس اعتبر وزير التعليم العالي بسام ابراهيم ان المعرض فرصة طيبة لاعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعات للتعرف على انظمة التعليم والتدريب في الوزارة والجامعات الخاصة والدول الصديقة المشاركة بالمعرض .

ووجه الوزير ابراهيم الشكر باسم الوزارة الى عدد من الدول الصديقة لاسيما روسيا وايران وغيرها من الدول التي وقفت الى جانب سورية في حربها على الارهاب منوها بالمنح الدراسية التي قدمت مؤخرا من قبل بعض الدول الصديقة للطلبة السوريين سواء للمرحلة الجامعية الاولى او مراحل عليا من ماجستير ودكتوراه من أجل متابعة ابنائنا الطلبة لدراستهم العليا .

ويتضمن المعرض الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وشركة سيرتيل مجموعة من الندوات والمحاضرات المتنوعة ذات الأهداف الاستراتيجية للمساهمة في بناء سورية المستقبل إضافة إلى معرضين تخصصيين يقامان بالتزامن معه أحدهما مخصص لتقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته والآخر للتوظيف وفرص العمل وهما يهدفان إلى التعريف بأحدث التقنيات البرمجية الخاصة بالجوال وكل ما يتعلق بسوق العمل وكيفية الدخول إليه.

يشار إلى أن المواصلات مؤمنة مجانا خلال فترة المعرض الذي يفتتح من الساعة الثالثة ظهرا حتى العاشرة مساء ويستمر لغاية السبت القادم حيث يتم تسيير رحلة كل نصف ساعة من خمسة مواقع بدمشق هي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمزة وكلية الاقتصاد في البرامكة وساحة باب توما وساحة السيوف بجرمانا ومن دمر مقابل سوق الشام المركزي إضافة إلى رحلات مخصصة لطلاب المدارس والمعاهد التقانية.

طباعة المقال طباعة المقال