بمشاركة قطاع التأمين السوري..مؤتمر تأميني في عمان يناقش الخطوات العملية للوصول للتأمين الصحي الشامل

بمشاركة قطاع التأمين السوري عقد في العاصمة الاردنية عمان فعاليات “مؤتمر التأمين الصحي الشامل” وذلك يومي 28/27-4-2019  في فندق هيلتون – البحر الميت.  

ومثل قطاع التأمين السوري المهندس سامر العش مدير عام هيئة الإشراف على التأمين والمهندس هيثم الحريري رئيس مجلس ادارة اتحاد وكلاء ووسطاء التأمين، 

وناقش المؤتمر سُبل إطلاق مسودة مشروع التأمين الصحي الشامل والعمل على تأمين المواطنين من غير المؤمنين في إطار أيّ تأمين صحي والعمل مع الحكومة جنباً إلى جنب لمراجعة تشريعات التأمين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص مع تسليط الضوء على دور القطاع الخاص والعمل على تطوير صناعة السياحة العلاجية.

وأشار رئيس المؤتمر الدكتور فواز العجلوني الى أهمية المؤتمر الذي يستضيف العديد من النخب والمسؤولين والمتحدثين بمجال التأمينات الصحية والطبية من داخل المملكة ودول الخليج والوطن العربي.

واوضح أن محاور المؤتمر تركزت حول خطوات عملية للوصول للتأمين الصحي الشامل.

وتضمنت جلسات اليوم الأول من المؤتمر محاضرة ألقاها الدكتور مالك حسن مدير عام شركة ميدكسا لإدارة نفقات التأمين الصحي، موضحاً فيها هيكلية قطاع التأمين في سورية بالإضافة إلى معلومات عن سوق التأمين السوري(أقساط وتعويضات التأمين الصحي، الشراكة بين القطاعين العام والخاص، العقبات التي يعاني منها مشروع التأمين الصحي، وتوزع المؤمنين صحياً في سورية).

وقد قامت إدارة المؤتمر بتقديم دروعاً للوفد السوري تكريماً وتقديراً لهم.

كما أقيم حفل عشاء على شرف الوفد السوري ألقى خلاله المهندس سامر العش كلمة عبّر فيها عن شكر قطاع التأمين السوري لإدارة المؤتمر على حسن الاستقبال والاستضافة والتكريم الذي لقيه الوفد السوري خلال فترة وجوده في العاصمة الاردنية عمان.

طباعة المقال طباعة المقال