4 شركات نطوير عقاري تحصل على الترخيص النهائي مع مهلة سنة لبدء مشاريعها

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري خلال اجتماعه أمس الترخيص النهائي لـ4 شركات تطوير عقاري جديدة لتبدأ ممارسة عملها كمطور عقاري.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف الذي ترأس الاجتماع، أن المصداقية والجدية من قبل شركات التطوير العقاري أصبحت على المحك، ولا بد لها من البدء بالعمل.

وأشار الوزير إلى أن الالتزام بالبدء بتنفيذ المشاريع السكنية خلال سنة من تاريخ الحصول على الترخيص النهائي هو المعيار الذي سيتم تقييم هذه الشركات على أساسه، ومن لا تثبت جديتها سيتم إلغاء ترخيصها.

وبيّن المدير العام للهيئة أحمد الحمصي أن الشركات التي حصلت على الترخيص هي ” شركة كاتلونيا للتطوير والاستثمار العقاري ” وتعود ملكية الشركة  إلى المستثمر عزام قاسم الحسن و” شركة أبيات للتطوير والاستثمار العقاري ” وتعود لكل من المستثمرين السوريين حسن النايف ويملك 90%، و حسين النايف وهو من مواليد الكويت ويملك 10%.،

و” شركة الاعتماد للتطوير والاستثمار العقاري ”  ويملك عماد الدين عيسى 65% منها واحمد شيخوني 25% وزينب مزيد 10% و ” شركة آفاميا للتطوير والاستثمار العقاري ” ويملك مهند فضل الله الزين 70% ومهند سويد 30%.

وعرض مدير الهيئة خلال الجلسة، لمحة عن هذه الشركات ومشاريعها المستقبلية التي تنوي القيام بها كمطور عقاري.

 

 

 

اعمار سورية

طباعة المقال طباعة المقال