وصول 110 آلاف طن قمح مستورد إلى مرفأ طرطوس

أعلن مدير المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم عن تفريغ أربع بواخر محملة بـ 110 آلاف طن قمح مستورد كانت وصلت إلى مرفأ طرطوس خلال أيام عيد الفطر مبينا أنه بعد الانتهاء من تفريغ البواخر سيتم شحن الأقماح إلى المحافظات حسب الحاجة.

وأوضح قاسم في تصريح صحفي أن استيراد هذه الكمية من القمح يأتي في إطار الجهود الحكومية لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المادة.

وفي سياق متصل كشف قاسم أن كميات الاقماح التي اشترتها المؤسسة السورية للحبوب من الفلاحين لغاية يوم أمس السبت بلغت 54 ألف طن مقارنة بنحو 49 ألف طن لنفس الفترة من العام الماضي.

وبين مدير السورية للحبوب أن المصرف الزراعي التعاوني يواصل صرف قيمة محاصيل القمح التي يسلمها الفلاحون لمراكز الحبوب حيث صرف اليوم مليارا و800 مليون ليرة سورية كثمن للأقماح المسلمة مؤكدا أن الصرف يتم خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة.

وكانت السورية للحبوب أعلنت أمس توافر أكياس الخيش الخاصة بتعبئة محصول القمح وبكميات كافية لاستلام كامل المحصول من الفلاحين في جميع المحافظات حيث يتوافر لديها 14 مليون كيس خيش جديد مع استكمال تنفيذ العقد المبرم مع إحدى الحكومات الأجنبية لاستيراد كمية 6 ملايين كيس إضافي.

طباعة المقال طباعة المقال