في اليوم الرابع لمجموعة المعارض المتخصصة .. أجواء تفاعلية لتبادل الخبرات بين المشاركين وروح تنافسية عالية ..

دمشق – راما السفان
استمرّت فعاليات مجموعة المعارض المتخصصة : BuildUP- SyriaTech- HVAC.W وجناح Life Style في يومها الرابع والتي تمتدّ حتى يوم السبت 29-6 على أرض مدينة المعارض بدمشق .
وشهد اليوم الرابع زيادة ملحوظة في عدد الزوار من مختلف الاختصاصات، وأثنى الكثيرون على تجميع المعارض في مكان واحد مع عرض منتجات من مختلف الاختصاصات المتعلقة بدعم حركة البناء من مواد وتقنيات حديثة ، الأمر الذي أتاح الفرصة لتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات بين المشاركين والزوار واختصار الكثير من الوقت والجهد.
وأكد مدير الشؤون الفنية والإنتاجية في وزارة الصناعة بسمان مهنا في برنامج تلفزيوني عبر قناة التلفزيون السوري بأن الحكومة حريصة على اتخاذ جميع الإجراءات الهادفة لتحسين المنتج الوطني وجعله بأعلى المواصفات لينافس الأجنبي، وذلك من خلال جعل المنتج المحلي يخضع لتجارب معينة للتأكد من جودته ، مشدداً على أن دعم اليد العاملة هي الأساس في تطوير أي منتج.
وأشارت السيدة ريتا خوري أحد المنظّمين في شركة المبدعون المنظّمة للمعارض الى الاقبال الكبير من الزوار على معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.W ورغبتم في الاطلاع على منتجات الشركات المشاركة وخاصة بأن هناك الكثير من المعامل ومحطات معالجة وتحلية المياه تقوم بإعادة تأهيل بنيتها التحتية المتضررة وتضاهي بمنتجاتها أي منتج اجنبي ، مشيرة الى حجم المنافسة الكبير بين هذه الشركات التي كانت تنتظر معرض HVAC.W لتثبت وجودها في السوق المحلي ، منوهة الى المشاركة الكبيرة لمعامل وشركات توفير الطاقة لما لها من أهمية في نشر ثقافة استخدام تقنيات الطاقات المتجددة وتوفير الكهرباء.
وشهدت مجموعة المعارض المتخصصة في يومها الرابع أيضاً زيارة عدة وفود رسمية لفروع نقابة المهندسين من عدة محافظات ،
وكان لنا لقاء مع رئيس غرفة صناعة وتجارة القنيطرة المهندس مفيد ماشفج الذي أشاد بالتخصصات والمنتجات المعروضة ضمن المعارض لما لها من أهمية في دعم حركة البناء ومنح الفرصة لكل مهندس وفني ومقاول للإطلاع على أحدث ما توصلت اليه تقنيات البناء الحديثة وضمها لخبراته ومعلوماته ونشرها للاستفادة منها سواء داخل أو خارج سورية.
وتم بحضور مدير المجموعة العربية للمعارض السيد علاء هلال تسليم شهادات شكر وتقدير لأعضاء الوفد الزائر لمساهمتهم في الإعلان عن اطلاق المعرض الدولي للبناء بيلدكس 2020.
وفي عدة لقاءات أجريناها مع المشاركين أوضح مدير عام شركة النخبة الوكلاء لشركة جياكوميني الايطالية في لبنان والعراق وسورية المهندس أسامة دباغ بأن مشاركة شركته في المعرض اليوم هي بمثابة اعلان عودتها لسورية ، وتختص شركته باكسسوارت التمديدات الصحية وانابيب المياه ،حيث بدأت العمل في سورية منذ عام 1995 وتوقّفت خلال الحرب وها هي تعود اليوم.
وتحدّث مسؤول في العلاقات العامة بشركة ictco للتسويق الالكتروني مقداد عطية عن مشاركتهم في جناح LifeStyle وإطلاق تطبيق الشركة الأخير “برداية”، وهو عبارة عن تطبيق يقدّم أحدث ما توصلت اليه الموضة في عالم الأقمشة والبرادي واكسسواراتها وموديلات بمختلف محلات دمشق ومحافظاتها ، بالإضافة لخدمة التوصيل المجانية ضمن دمشق وريفها. تجدر الإشارة الى أن المواصلات مجانية ومؤمنة لجميع الراغبين بزيارة المعارض من تحت جسر الرئيس ابتداء من الساعة 5 عصراً وحتى 11 ليلاً.

طباعة المقال طباعة المقال