تجهيز ساحة كراج البولمان الأسبوع القادم وتفعيل خط سير السومرية البولمان

جهود مكثفة تبذلها ورشات مديرية الصيانة في محافظة دمشق لإنجاز الخدمات التي يحتاجها كراج البولمان بالقابون حيث تواصل تزفيت الساحة المحيطة به والبالغة مساحتها الإجمالية 11 ألف متر مربع وتركيب شبك معدني حول الكراج.

المهندس حسان رجب من مديرية الصيانة بالمحافظة والمشرف على عمليات التزفيت أوضح في تصريح لمندوب سانا أن الورشات تتابع ضمن المرحلة الثانية تزفيت ساحة البولمان المؤقتة البالغة مساحتها 6 آلاف متر مربع بعدما أنجزت عمليات المرحلة الأولى المقدرة مساحتها بـ 5 آلاف متر مربع.

وبحسب رجب فإن “عمليات تزفيت الساحة ستنجز بشكل نهائي الأسبوع القادم” داعيا جميع السائقين للتعاون وعدم رمي الأوساخ في الساحة وعدم إدخال مركباتهم إليها حاليا ريثما يتم الانتهاء من تزفيتها كيلا يتسبب ذلك بتخريب الطريق.

خالد سبعاني من ورشة الحدادة المركزية بمديرية الصيانة أشار إلى أن تركيب شبك معدني في محيط الكراج الذي يقوم به العمال يهدف إلى حصر الدخول إلى الكراج عبر الباب الرئيسي فقط وحمايته لافتا إلى أن مديرية الصيانة تقوم بتجهيز مقاعد لجلوس المسافرين ومظلات للوقاية من أشعة الشمس لتركيبها خلال الأيام القادمة.

من جانبه رأى السائق محمد حسن أن تزفيت الساحة يؤمن مكانا لمبيت البولمانات والانتظار حتى موعد الرحلة للدخول إلى الكراج ونقل المسافرين فيما دعا السائق خالد عواد إلى تركيب إنارة للساحة ووضع حاويات قمامة فيها والتشدد بتنظيم الضبوط بحق المخالفين الذين يرمون الأوساخ.

بدوره اعتبر السائق عدنان أن تأهيل الساحة يسهل عمل السائقين بإنزال الركاب فيها بدلا من الأرض الترابية الممتلئة بالأنقاض والأوساخ.

والتقت سانا عددا من المسافرين الذين أعربوا عن أملهم بعودة الخدمات كما كانت سابقا مطالبين بالإسراع في تأمين مناهل لمياه الشرب ومقاعد للجلوس والمظلات وبناء استراحة وزيادة عدد الحمامات العامة بشكل عاجل وتنظيم الرحلات وزيادتها خلال بداية ونهاية الأسبوع وإلزام جميع سائقي السرافيس على خط كراجات البولمان بالوصول إلى نهايته مشيرين إلى وجود التزام من قبل شركات النقل بالتسعيرة المحددة إلى المحافظات.

وبشأن مطالب المواطنين الخدمية أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بالمحافظة باسل ميهوب في تصريح لمندوب سانا وجود تنسيق مع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها لتجهيز مناهل مياه ووضعها بالخدمة خلال الفترة القريبة القادمة مبينا أنه ستتم زيادة عدد المقاعد والمظلات التي يتم تجهيزها حاليا من قبل المحافظة.

وكشف ميهوب أنه يتم إعداد دفتر الشروط والمواصفات الفنية لعدة استراحات في الكراج لعرضها بالمزاد العلني وطرحها للاستثمار بهدف تلبية احتياجات المسافرين مبينا أنه سيتم تفعيل خط السير على محور “كراج السومرية وكراج البولمان” ودعمه بباصات نقل داخلي فيما ألزمت لجنة نقل الركاب المشترك كل السائقين على خط كراج البولمان بالوصول إلى نهاية خطوطهم.

فراس صافي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

طباعة المقال طباعة المقال