بنك الشام ومؤسسة سند الشباب التنموية يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب

وقّع بنك الشام ومؤسسة سند الشباب التنموية مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج تدريبية لتنمية الطاقات البشرية في مجال الصيرفة الإسلامية.

جرى ذلك يوم الاثنين 29/07/2019، في مبنى الإدارة العامة لبنك الشام بدمشق، حيث وقع مذكرة التفاهم السيد أحمد يوسف اللحام الرئيس التنفيذي لبنك الشام، وعن مؤسسة سند الشباب التنموية السيد مؤيد حجازي رئيس مجلس الأمناء.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي يبذلها الطرفان في مجال توفير فرص تدريبية للشباب السوري وبالتالي زيادة فرصهم في سوق العمل.

وبهذه المناسبة عبّر السيد أحمد اللحام عن فخره بدعم عدداً من مشاريع (مؤسسة سند الشباب التنموية) منذ بداية تأسيسهم عام 2012، مؤكداً إيمانه العميق بطاقات وإمكانات الشباب، وأنّ هذه الخطوة اليوم تأتي لتؤكّد دور بنك الشام وضلوعه بمسؤولياته تجاه الشباب وطلاب العلم، وتنمية الموارد البشرية في مجال الصيرفة الإسلامية لتساهم في رفع كفاءة الأداء العملي في القطاع المصرفي السوري، ورفده بكوادر فتيّة وطنية مميزة.

يذكر أن مذكرة التفاهم نصّت على تنفيذ تدريبات عملية لطلاب الاقتصاد من اختصاص المصارف في محافظة دمشق والمشاركين في مشروع Economic Days)) الذي تقيمه مؤسسة سند شباب التنموية بشكلٍ سنوي منذ 6 سنوات، حيث كان بنك الشام الراعي والداعم الأول منذ الانطلاقة الأولى للمشروع، كما تنص مذكرة التفاهم على منح المتدربين شهادات تدريبية شريطة حصول المتدرب على تقييم (60%) بالحد الأدنى.

طباعة المقال طباعة المقال