توقيع العديد من العقود لتصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق الخارجية.. محمد : الوفود الزائرة أبدت اهتماما لافتا بالمنتجات الزراعية السورية

على مساحة 500 متر مربع تتوزع أجنحة قطاع الزراعات التصديرية على يمين ويسار مدخل الجناح الغذائي عارضة العشرات من المنتجات الزراعية السورية إضافة الى الزراعات المحمية والاستوائية بطريقة مميزة.

وأوضح رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية إياد محمد أهمية مشاركة قطاع الزراعات التصديرية في المعرض للعام الثالث على التوالي لعرض نحو 30 صنفا زراعيا مستهدفة الأسواق الخارجية مشيرا إلى زيارة وفود رجال أعمال من الإمارات و السويد اليوم وعمان أمس وأبدت جميعها اهتماما لافتا بالمنتجات الزراعية السورية وقيامها بمباحثات مع الشركات السورية لتوقيع العديد من العقود معها لتصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق الخارجية.

وأكد صاحب شركة الجميل لإنتاج وتوضيب وتصدير المنتجات الزراعية حرصه على المشاركة في جميع المعارض التخصصية على مدار السنة وخاصة معرض دمشق الدولي نظرا لأهميته في تعزيز وجود المنتجات السورية في الأسواق الخارجية وفتح أسواق تصديرية جديدة كاشفا عن حجم صادرات شركته “البالغة 200 مليون دولار سنويا من البقوليات والبهارات والفواكه المجففة”.

بدورها أشارت مديرة العلاقات العامة بشركة أرض الخيرات إلى أن الشركة تشارك لأول مرة في المعرض آملة أن تؤدي هذه المشاركة إلى توسيع نشاط الشركة المتركز على منتجات الخضار والفواكه المجمدة لتعزيز وجودها محليا والتصدير إلى الأسواق الخارجية.

وفي جناح الزراعات الاستوائية أوضح صاحب مشتل دنيا الجمال أن مشاركته بهدف تعريف الزوار على أشجار الفواكه الاستوائية التي بدأت تنتشر زراعة عشرات الأصناف منها في سورية ولا سيما في محافظة طرطوس والتي بدأت تتطور في ظل توسع الاهتمام بها مع ما تقدمه من مردود جيد.

طباعة المقال طباعة المقال