صالون فكرة الشهري يحي نقاشا تفاعليا حول دورة حياة المنتج

أقامت جمعية خريجي المعاهد التجارية نشاطا ثقافيا من خلال صالون ” فكرة ” الشهري حول دورة حياة المنتج وذلك بإدارة الدكتور عبادة المراد الأمين العام للاتحاد السوري لشركات التأمين ورعاية جمعية خريجي المعاهد التجارية .

البداية كانت مع الدكتور عبادة المراد الذي تحدث عن دورة حياة المنتج بأسلوب حواري مبسط وتفاعلي أوصل فيه أفكارا كبيرة بطريقة سهلة ومد جسور تفاعل مع الجمهور .

الدكتور منقذ العقاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية التنموية للعلوم التكنولوجي تحدث عن تجربته في فقرة ( كن نفسك.. ورحلة معرفة الذات واستخراج كنزها) باكتشاف الذات ورحلة معرفة الشخص لذاته وعن بداية تغيير الانسان لتطلعاته وكيف يمكن ان يبدا تغيير نمط الحياة وخط سير الانسان من مكان الى مكان .

وعبر الحوار أوضح الدكتور العقاد معنى كن نفسك ومقصدها التنموي وحاجة مجتمعنا الملحة لأن نكون أنفسنا كأفراد قلائل قد تغير أمة كاملة وتصنع مستقبلها مبيناً مراحل معرفة الذات واكتشاف قدراتها ونقاط قوتها وتحديد توجهاتها ومن ثم تخطيط الأهداف وتشكيل معنى الوجود الشخصي ودوره في تحديد ملامح مجتمع معرفي متنامي.

وتطرق لهرم ” ماسلو ” للاحتياجات في بناء المعرفة الذاتية ولفرضية حياة ثلاثية الأبعاد التي ابتكرها الدكتور العقاد من أجل تخطيط التوجهات وتوزيع طاقة تحقيق الأهداف وصياغة معنى الحياة.

وقدم الفنان حسام تحسين بيك مداخلة أضاء فيها على بداياته والتحديات الكبيرة التي واجهها حتى حقق معادلة (كن نفسك) وعرف توجهاته ورسم ملامح طريقه في الحياة.

وفي الختام قدم الدكتور فراس يعقوب آغا فقرة موسيقية أضاء من خلالها على كتابه الصادر عن دار أبي الفداء العالمية( موشحات حموية) وتحدث من خلال حوار مع مدير الصالون عن الموشحات والفروقات بينها وبين الدور والقدود … إلخ عبر أداء مقاطع من أغاني أصيلة أداها بصوته مع الدكتور غزوان الزعيم تخللها بعض المقطوعات الغنائية.

صالون “فكرة” الشهري تميز كعادته بحضور كبير شارك من بدايته حتى نهايته دون ملل وتفاعل مع الأفكار التي تم مناقشتها وحيا في ختام الأمسية المشاركين والمحاضرين والضيوف على أمل أن تتجدد الـ “فكرة ” في الشهر القادم في صالونها المحبب .

طباعة المقال طباعة المقال