بقيمة 20.5 مليار ليرة و1500 فرصة عمل … مشروع لنقل الركاب والمجموعات السياحية بباصات تعمل على الكهرباء

وافقت هيئة الاستثمار السورية على اعتبار مشروع نقل الركاب والمجموعات السياحية داخل الجمهورية العربية السورية وإلى خارجها لباصات تعمل على الطاقة الكهربائية، والمقدم باسم السيد عبد الحميد موسى ومقره ريف دمشق، مشمولاً بأحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007 بحيث يستفيد من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه ويخضع لأحكامه.

ووفق المشروع فإن الطاقة التشغيلية له تشمل تأمين 500 باص بولمان أو شاسيه باض ويصنع الصندوق محليا أو يستورد يعمل على الطاقة الكهربائية (26 راكب فما فوق). وكذلك تأمين 300 ميكروباص يعمل على الكهرباء (9-25 راكباً).

وتقدر قيمة وسائط النقل موضوع الاستثمار بنحو 20.557 مليار ليرة، ومن المتوقع أن يوفر المشروع، الذي حددت مدة تنفيذه بنحو 24 شهراً، ما يقرب من 1500 فرصة عمل.

واشترط على المشروع ألا تقل قيمة الموجودات عن خمسة وعشرين مليون ليرة سورية، وكذلك التقيد بمواصفات باصات البولمان المحددة في القوانين والأنظمة النافذة.

كما ويلتزم المستثمر وفق قرار الترخيص بتزويد هيئة الاستثمار ببرنامج زمني للتنفيذ خلال 3 أشهر من تاريخ صدور القرار ووفق المدة المحددة التي لا تمدد إلا للأسباب التي تقبلها الهيئة.

طباعة المقال طباعة المقال