آلية جديدة لتقديم خدمات الانترنت .. تعرف على طريقة الاطلاع على حجم استهلاك الانترنت عبر الموقع الالكتروني للمزود

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة أمس الثلاثاء أنها بصدد اعتماد آلية جديدة لتقديم خدمات الانترنت، وأنها جاهزة للتفعيل خلال أيام بدءاً من 1/3/2020.

وأشارت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» إلى أن الآلية الجديدة تهدف إلى وضع عتبات للاستخدام على كل نوع من الاشتراكات بحيث لا يتأثر غالبية مستخدمي الشبكة، منوهةً إلى أن ذلك تم بناءً على دراسة مفصلة لواقع استخدام الانترنت في سورية.

وقالت الهيئة الناظمة للاتصالات أنها ستمنح المشتركين إمكانية الاطلاع على حجم استهلاكهم لـ 3 أشهر سابقة وذلك للتأكد من أن العتبة الجديدة مساوية أو قد تكون أعلى من حجم استخدامهم الحالي للانترنت من خلال الموقع الالكتروني لكل مزود.

ووردت استفسارات عدة حول طريقة الاطلاع على حجم الاستهلاك، وكمثال لتوضيح الطريقة، علينا أولاً أن نحدد المزود الُمستخدم (سوا، آية، رن نت، تليكوم، سما، تراسل)، لنفترض أن المزود هو «تراسل»، نقوم أولاً بالدخول إلى الموقع الالكتروني للمزود، تظهر لدينا صفحة الويب الخاصة بالمزود، نضغط على خيار “خدمات الكترونية”، تظهر قائمة نختار منها “الخدمة الذاتية لتراسل”، ينتقل متصفح الويب إلى صفحة يظهر عليها اسم المستخدم وكلمة المرور، نقوم بإدخال إعدادات الانترنت التي تم الحصول عليها من الشركة حين تفعيل خدمة الانترنت، وفي حال عدم توفر الاعدادات لدينا نقوم بالاتصال بالشركة وطلبها بعد تقديم اسم صاحب الخط ورقم الهوية.

نقوم بتسجيل الدخول، فتظهر قائمة من جهة اليمين، نختار منها “استعلام عن سجل الاستخدام” ونحدد الشهر الذي نرغب بمعرفة حجم استهلاكنا من الانترنت خلاله، ثم بحث، فتظهر لدينا النتيجة تحت اسم مجموع الاستهلاك الشهري.

 

هوى الشام

طباعة المقال طباعة المقال