أول اصابة في السويداء ..وزارة الصحة توضح وضع الحالة الاخيرة المصابة بفيروس كورونا لقادم من الكويت بعد تخرجه من أحد مراكز الحجر للصحي

أوضحت وزارة الصحة ان الحالة الاخيرة التي تم الاعلان عن اصابتها بفيروس كورونا ظهرت بعد ان عاد المصاب الى المنزل لان نتيجة التحليل الأولى كانت سلبية ولكن عند ظهور بعض الأعراض تمت إعادة التحليل، وكانت نتيجته إيجابية، ووضع المصاب على إثرها في أحد مراكز العزل.

واشارت الوزارة انها تطبق الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما” على القادمين من الخارج في مراكز محددة مع الإشراف الطبي الكامل، والتوعية، وفي نهاية المدة يجرى لهم تحليل (بي_سي_ار) لنفي أو تأكيد الإصابة، كما يطلب منهم عند العودة لمنازلهم تطبيق حجر منزلي ذاتي لمدة ١٤ يوما، للتأكد بشكل قاطع من سلامة الشخص، وفي حال ظهور أي أعراض خلال هذه المدة، يعاد التحليل المخبري.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص قادم من الكويت ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 122 إصابة.

يشار الى ان مدير صحة السويداء د.نزار مهنا لـ المدينة_اف_ام: الإصابة المسجلة بفيروس كورونا يوم أمس والتي حملت رقم 122 سُجلت في محافظة السويداء وهي لأحد الأشخاص القادمين من الكويت ظهرت نتيجة التحليل الأولية له سلبية، وبعد إخراجه من الحجر قامت الفرق الطبية في مديرية الصحة متابعته منذ لحظة مغادرته الحجر وألزمته بالحجر الذاتي لمدة 14 يوم، وبعد ظهور أعراض عليه أخذت له مسحة وتبين أنه يحمل الفيروس، وهو الآن في قسم العزل الطبي.

– الشخص المصاب هو رجل خمسيني وهو غير مُخالط، وتقوم مديرية الصحة بمراقبة وضع ابنه الصحي للتأكد من عدم انتقال العدوى له رغم أنه لم يخالطه.

طباعة المقال طباعة المقال