- عالم المال والأعمال السوري - https://www.almalsy.com -

محافظ دمشق يتفقد أعمال اكساء مدرسة عش الورور وتأهيل كراج العباسيين

بهدف متابعة المشاريع الخدمية التي تعمل عليها مديريات المحافظة في أكثر من مكان ورصد واقع العمل فيها جال محافظ دمشق المهندس عادل العلبي على عدد من المناطق بدأها من منطقة برزة تفقد فيها أعمال استكمال بناء الهيكل والإكساء في مدرسة عش الورور واستمع من المعنيين لشرح مفصل عن سير العمل ونسب الإنجاز.

وشدد المهندس العلبي على أهمية الالتزام بمعايير الجودة في التنفيذ وفقاً للشروط والمواصفات المطلوبة وبذل المزيد من الجهد للإسراع في الانتهاء من هذه الأعمال لوضع المدرسة في الخدمة بداية العام الدراسي القادم مؤكداً أن المحافظة تواصل العمل على التوسع في بناء وتأهيل المدارس.

وتتألف المدرسة من أربعة طوابق بمساحة طابقية 300 متر مربع إضافة إلى قبو يتضمن مخبراً وصالة رياضية وقاعة معلوماتية.

كما اطلع المهندس العلبي على أعمال الصيانة والتأهيل في مركز انطلاق الشمال /كراج العباسيين/ من بنى تحتية ومكاتب متضررة وكهرباء ومياه وشبكة الصرف الصحي وأرصفة وساحة سرافيس خطوط ريف دمشق واستمع من المعنيين عن نسب الأعمال المنجزة.

وأكد المهندس العلبي أهمية زيادة وتيرة العمل وتنفيذ الأعمال بجودة عالية وانجازها في فترة قريبة جدا لوضع الكراج بالخدمة كما كان سابقاً وأفضل داعياً إلى تحسين مستوى الخدمات في الكراج.

واستمع محافظ دمش من سائقي الحافلات في الكراج إلى مطالبهم والمشاكل التي تواجههم موجهاً بتشكيل لجنة لمتابعتها ومعالجتها وحل كل الإشكاليات.

وضمن خطة المحافظة الخدمية الهادفة إلى تحسين واقع الطرقات اطلع المهندس العلبي على سير العمل في تجهيز المتحلق الوسطي الذي يصل بين طريق المليحة مروراً بسوق الهال حتى كراج العباسيين من رصفه وتعبيده مشدداً على أهمية التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لوضعه في الخدمة.

وشملت جولة السيد المحافظ مديرية شؤون الأملاك بالزبلطاني متفقداً واقع العمل فيها وجال على أقسامها وتابع عملية إنجاز معاملات المواطنين والتقى عددا منهم واستمع لملاحظاتهم وشكاويهم حول الخدمات المقدمة لهم مؤكداً أهمية الاسراع بإنجاز معاملات المواطنين وتبسيط الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات.

كما تفقد المهندس العلبي أعمال تجهيز وإكساء مديرية الإعمار والتأهيل ومراحل الانجاز فيها داعياً الى الاسراع في أعمال الإكساء وفق المعايير المطلوبة وتجهيز كافة الأقسام والمرافق فيها.

شارك في الجولة عدد من المدراء المعنيين في المحافظة