مجموعة مشهداني تحدد السابع من تموز القادم موعدا لمعرض سورية الدولي الثاني للبترول والغاز والثروة المعدنية سيربترو 2021

أعلنت إدارة مجموعة مشهداني الدولية ان معرض سورية الدولي الثاني للبترول والغاز والثروة المعدنية سيربترو 2021 SyrPetro سيقام يوم الأربعاء 2021/7/7 ويستمر لغاية يوم السبت 2021/7/10 وذلك في مدينة المعارض بدمشق.

وبهذه المناسبة أصدرت المجموعة بيانا صحفيا أكدت فيه ان الموعد الجديد جاء بناء على قرار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رقم /952/ لافتة الى ان المعرض سيقام بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية وخدماتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية للنظر في استراتيجيات المشهد الجديد في قطاع الطاقة.

واشار البيان الى ان هذا الحدث يشكل ملتقىً لعقد الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتهما، كما يقدم في الوقت نفسه منصة نموذجية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي؛ ويهدف إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في سورية وخطط البلاد على المديين القريب والبعيد، والأولويات الاستراتيجية والمخططات الرئيسية لقطاع النفط والثروة المعدنية، كما سيتيح للمستثمرين والمهتمين فرصة الحصول على معلومات مهمة حول قطاع البترول والغاز في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وحسب البيان الصحفي فإن دعوات المشاركة توجه في سورية والعالم لكل من الاختصاصات المتعلقة بالصناعات النفطية وفي مقدمتها:

– الشركات المختصة بعمليات التنقيب والحفر والاستخراج والتكرير النفطي وتسويقه.
– شركات الخدمات النفطية.
– شركات استخراج ونقل وتعبئة الغاز الطبيعي والصناعي.
– المعدات النفطية وشركات الصيانة وقطع التبديل للأدوات والمعدات النفطية.
– الشركات الناقلة ومؤسسات الخدمة العاملة.
– شركات الخدمات اللوجستية والدراسات والاستشارات المتعلقة بالاختصاص ذاته.
– شركات إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية.
– شركات الصحة والسلامة المهنية.
– الشركات العاملة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية كشركات استخلاص المشتقات النفطية من خامات السجيل الزيتي وشركات استثمار الرمال والصخور الكلسية وشركات استثمار وتطوير استخدامات الاسفلت الطبيعي.
– الشركات العاملة بمجال انتاج وغسيل الفوسفات.

واوضح البيان انه سيرافق المعرض عدد من المحاضرات العلمية والتعريفية بالخدمات والأعمال المقدمة من قبل المشاركين

وكانت مجموعة مشهداني الدولية أصدرت بيانا صحفيا في وقت سابق من هذا العام أكدت فيه أنه تماشياً مع القرارات الحكومية الأخيرة والتزاماً بها فقد تقرر تأجيل جميع معارض المجموعة المقررة لهذا العام 2020 إلى العام القادم 2021 كباقي المعارض التخصصية والعامة في سورية بما فيها معرض دمشق الدولي .

يذكر ان فعاليات معرض سورية الدولي الاول  للبترول والثروة المعدنية / سيربترو الذي نظمته مجموعة مشهداني  في تشرين الاول الماضي في مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 50 شركة متخصصة في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية حقق نجاحا كبيرا وشهد تفاعلا مميزا بين الشركات المشاركة والزوار .

وشارك بالمعرض الذي استمر اربعة ايام وزارة النفط والثروة المعدنية والشركات التابعة لها والشركات الوطنية العاملة في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية اضافة الى شركات من روسيا وبلاروسيا وإيران والكويت وممثلين عن عدة شركات صينية.

محمد كركوش

طباعة المقال طباعة المقال