التربية تصدر شروط القبول للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020

أصدرت وزارة التربية اليوم قراراً حددت بموجبه شروط القبول للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020 من التلاميذ المسجلين لدورة 2020 والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية.

وأكدت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن تسجيل التلاميذ الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية يبدأ من تاريخ الـ22 من تموز الجاري ولغاية الـ2 من آب القادم.

وبينت الوزارة في بيانها أن الدورة تبدأ يوم الأحد الـ9 من شهر آب القادم وتستمر لغاية يوم الأربعاء الـ19 منه للتعليم الأساسي ولغاية يوم الخميس الـ20 منه للإعدادية الشرعية.

وتضمنت الشروط التي حددتها الوزارة أنه في حال وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والأخوة والأخوات حصراً وفي الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية إضافة إلى حالة المرض الشديد الذي يقضي دخوله أحد المشافي المؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية والحالات التي يقدرها وزير التربية.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه لا يستوفى من التلاميذ الذين سيتقدمون للدورة الاستثنائية أي رسوم ويعتمد الرقم الامتحاني نفسه الذي اعتمد للتسجيل لهذه الدورة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن مديرية الامتحانات توفي بأعداد التلاميذ المقبولين للدورة الثانية الاستثنائية وأسماء المراكز المعتمدة في كل محافظة حتى غاية الـ5 من آب القادم كحد أقصى مبينة أنه يسمح للتلميذ الذي لم يتقدم بأي مادة في الدورة الأولى في محافظته وتنطبق عليه الشروط المذكورة للتقدم للدورة الثانية الاستثنائية بنقل امتحانه إلى إحدى المحافظات دمشق أو ريف دمشق أو القنيطرة أو إدلب بحماة أو حلب أو دير الزور أو الرقة التي تجري فيها امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بعد إرفاق بطاقته الامتحانية الممنوحة له في محافظته الأصلية.

وبينت الوزارة أن التلميذ الذي تنطبق عليه شروط التقدم للدورة الثانية الاستثنائية ولا توجد في محافظته امتحانات للدورة الثانية الاستثنائية يسجل في مديرية التربية التابع لها ويتم اعتماد امتحانه في المحافظات المعتمدة لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية.

وكان طلاب شهادة التعليم الأساسي أنهوا في الـ8 من تموز الجاري امتحاناتهم لعام 2020 في كل المحافظات بينما أنهى طلاب الإعدادية الشرعية امتحاناتهم العامة في الـ14 منه.

طباعة المقال طباعة المقال