وصول طائرة من مطار الدوحة تقل 150 سورياً إلى مطار دمشق الدولي

وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم طائرة تابعة لـ (السورية للطيران) تقل 150 من السوريين قادمة من مطار الدوحة وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج.

وأشارت الدكتورة خزامة زريق رئيسة المركز الصحي في مطار دمشق الدولي إلى أنه فور وصول ركاب الطائرة قام الفريق الطبي بتسجيل بياناتهم وقياس درجات الحرارة لهم للتأكد من عدم وجود أعراض ظاهرة عليهم لافتة إلى أنه سيتم نقلهم مباشرة بباصات إلى فندق إيبلا الشام بدمشق.

وأوضحت أنه عند وصولهم إلى الفندق سيتم أخذ مسحات (بي سي ار) منهم من قبل فريق طبي تابع لمديرية صحة دمشق حيث تحتاج هذه المسحات ما بين 24 إلى 48 ساعة لظهور نتائجها وفي حال كانت سلبية سيتم تخريجهم إلى منازلهم وبعدها ستتم متابعة وضعهم الصحي من قبل مديريات الصحة.

وكانت وزارة الداخلية دعت المواطنين السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية في الـ 16 من آب الجاري إلى التواصل مع السفارات السورية في “القاهرة ومسقط وأبو ظبي ودبي وعمان والكويت والخرطوم والمنامة وموسكو والجزائر وبغداد” لتسجيل طلب رغبتهم بالعودة إليها ليتسنى للفريق الحكومي الخاص إعداد برنامج رحلات السورية للطيران ضمن خطة الجهود الحكومية لإعادة المواطنين السوريين من الخارج.

طباعة المقال طباعة المقال