وزير الصناعة يوجه بتأهيل وتجهيز المحالج المتوقفة ويدعو لخطط استثمارية واقعية ومتجددة

ناقش وزير الصناعة السيد زياد صباغ مع مجلس إدارة المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ومدراء المؤسسة، ورئيس الاتحاد المهني للصناعات النسيجية ومعاوني الوزير ومستشاريه والمدراء المركزيين في الوزارة، واقع عمل المؤسسة للوقوف على أهم الصعوبات التي تعترضها لتذليلها والعمل على تطويرها خلال المرحلة المقبلة.

و أكد على ضرورة إعادة تأهيل وتجهيز المحالج المتوقفة والموجودة في المناطق التي يوجد فيها إنتاج بالدرجة الأولى، مشدداً على أهمّية التفكير في استثمار كامل الدورة الإنتاجية للقطن بهدف تحقيق أعلى قيمة مضافة منه كونه من المحاصيل الاستراتيجية ذات التكلفة العالية.

وأشار الوزير، إلى أنّ التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على إصلاح القطاع العام الصناعي سواء فيما يتعلق بعمّال الإنتاج أو العمل الإنتاجي ذاته، لافتاً إلى ضرورة وجود شكل جديد للخطط الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة وأن تكون واقعية ومتجددة.

وركّز على أهمّية التفكير العمودي في عمل مؤسسات الوزارة، مبيناً أنّ دور الرقابة الداخلية في عمل كل مؤسسة يجب أن يكون وقائي بالدرجة الأولى، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في ملف الحوافز وتنويعها منوهاً بأهمية السرية في نقل البريد بين المحالج والمؤسسة وكذلك مع الوزارة.

طباعة المقال طباعة المقال