المؤسسة العامة للإسكان تقرر إلغاء اكتتاب المنقطعين عن الدفع بعدد من برامجها السكنية

قرر مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان تعديل قرار إلغاء اكتتاب المنقطعين فيما يخص مدد الانقطاع عن الدفع بحيث يتم إلغاء اكتتاب المنقطع عن الدفع بالسكن العمالي ثلاث سنوات متصلة.

كما أقر المجلس إلغاء اكتتاب من انقطع سنتين متواصلتين عن الدفع لباقي البرامج السكنية والتخمين لـ “3380” شقة بالمحافظات المراد تخصيصها “ريف دمشق..حمص..حماة..اللاذقية..السويداء..حلب..طرطوس”.

وحسب بيان المؤسسة الذي تلقت سانا نسخة منه قرر المجلس أيضاً إلغاء تخصيص المقاسم للجمعيات التعاونية السكنية في ضاحية الفيحاء بريف دمشق التي لم تحصل على رخص لبناء مقاسمها لتجاوزها المدد المحددة لها.

 كما قرر المجلس الإعلان لمن يرغب من المواطنين المخصصين في منطقة الوعر في محافظة حمص بمساكن متضررة ولا يمكن استثمارها ولم يستلموها بالتقدم بطلبات النقل إلى منطقة غرب طريق دمشق.

وفي تصريح لسانا بين المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان أيمن مطلق أن مجلس الإدارة قرر في أيلول الماضي منح فرصة للمكتتبين والمخصصين المتأخرين عن تسديد الأقساط والالتزامات المالية لتسديد هذه الأقساط مع غراماتها لغاية تاريخ 31-12-2020 وإلغاء اكتتاب المكتتبين المنقطعين في كل مشاريع المؤسسة عن تسديد الأقساط لمدة تزيد على سنة بشكل متصل إلا أن المجلس قرر في اجتماعه أمس عدم إلغاء الاكتتاب للمكتتبين على مشروع السكن العمالي المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية لمدة تقل عن ثلاث سنوات بشكل متصل ولمدة تقل عن سنتين بشكل متصل بالنسبة لباقي المكتتبين في مشاريع المؤسسة وبالتالي السماح لهم بتسديد الأقساط والالتزامات المالية المتأخرة مع غراماتها وذلك ضمن المهلة الممنوحة لغيرهم من المكتتبين المتأخرين وهي لنهاية العام الحالي.

وبين المطلق أن المؤسسة ستخصص خلال الشهر القادم 3880 مسكناً في محافظات ريف دمشق وحماة وحمص والسويداء وطرطوس بعد تخمين قيمتها بشكل وسطي تقريبي للمتر المربع الطابقي وسيتم التخمين النهائي في ضوء التكاليف الفعلية بعد تصفية العقود وإغلاق حساباتها.

وكانت المؤسسة وفق المطلق خصصت عدداً من المساكن في منطقة الوعر بحمص إلا أنها تعرضت لأضرار جسيمة جراء الاعتداءات الإرهابية وبعد أن تقدم عدد من المواطنين المخصصين بمساكن متضررة وغير مستلمة من قبلهم بطلبات تضمنت رغبتهم بنقل تخصيصهم إلى مشروع ضاحية غرب طريق دمشق العائد للمؤسسة بحمص قرر المجلس الإعلان لمن يرغب بالتقدم بطلبات النقل إلى منطقة غرب طريق دمشق.

وأشار المطلق إلى أن الجمعيات التعاونية السكنية التي قامت المؤسسة بتخصيصها وبيعها كمقاسم في ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشق والتي لم تحصل على رخص بناء مقاسمها حتى تاريخه قرر المجلس إلغاء تخصيص هذه المقاسم وعقود بيعها وذلك بسبب تجاوزها المدد المحددة لها قانونا للحصول على الرخصة وفق الأنظمة والقوانين النافذة مع مراعاة الأوضاع القانونية لها.

طباعة المقال طباعة المقال