//صنع في سورية // من المنتج للمستهلك وفرصة لكسر الأسعار

دمشق / عالم المال والاعمال السوري

بمشاركة 150 شركة صناعية وغذائية من مختلف المحافظات  انطلقت في صالة الجلاء الرياضية بالمزة في دمشق الدورة الرابعة عشرة بعد المئة من مهرجان التسوق العائلي //صنع في سورية// .

وتنوعت المواد التي عرضتها الشركات بين الغذائية والمنظفات والالبسة والاحذية والحقائب حيث قدمت الشركات حسومات بالأسعار لتشجيع زوار المعرض وخلق اجواء تنافسية بالجودة والسعر .

رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعجي أكد أن المهرجان الذي يستمر حتى الثامن من آذار الجاري يهدف إلى توفير كل المنتجات التي يحتاجها المستهلك بحسومات تصل بالنسبة للمواد الغذائية إلى ما بين 20 و30 وللألبسة من 50 إلى 70 بالمئة مشيرا الى انه تم التواصل مع الشركات المشاركة لتقديم عروض للبيع باسعار مناسبة  وثابتة وتحقيق هدفنا / من المنتج الى المستهلك / .

من الدورة الاولى للمهرجان تشارك شركة /ساندي/  بحسب مندوبها رضوان كنج منوها بأهميته لتحقيق  التواصل مع الناس واعاد للصناعة الوطنية القها وتقديم تخفيضات تصل الى 35 بالمئة بهدف الدعاية والترويج للمنتجات ودعم المستهلك .

واعتبر امير حجازي مدير تسويق شركة /نيو بارك/  ان المعرض فرصة للتواصل مع المستهلك مباشرة وللتعريف بالمنتجات الجديدة للشركات .

وحول مشاركة  شركة / التفاح الاخضر / اوضح مديرها بلال شاهين ان الهدف من المشاركة الدائمة بالمهرجان تقديم منتجات وطنية بجودة عالية باسعار مناسبة لتجاوز ارتفاع الاسعار الذي تشهده الاسواق وتخفيف العبء عن المواطن لاتفا الى ان التخفيضات لمنتجات الشركة من مواد التجميل تصل الى 30 بالمئة وفي المواد الغذائية الى 7 بالمئة .

ولفت /ياسين تباع/  مدير مبيعات في شركة الصالحاني لانتاج المعكرونة والشعيرية  الى ان المهرجان من افضل المهرجانات التي تحقق التواصل المباشر مع المستهلك وتلقي اراء مباشرة بالمنتجات ورغبات التطوير لديهم وتقديم المنتج المحلي بجودة عالية منوها باهمية المهرجان ايضا لكونه ينتقل من محافظة الى اخرى والتعريف بالمنتجات الوطنية .

واشار لؤي الهزيم مدير التسويق في شركة/ دلتا/ للصناعات الغذائية الى ان الشركة تشارك بالمهرجان منذ دورته الاولى واعتادت تقديم عروض ميزة باسعار منافسة مع الحفاظ على جودة عالية بالمنتج مشيرا الى ان هذه المعارض اصبحت مقصدا للناس نظرا للتشكيلة الواسعة ايضا .

وحول مشاركة  //المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير// بالمعرض اوضح الرئيس التنفيذي منير هارون  انها فرصة للقاء اصحاب المشاريع الصغيرة المشاركة بالمعرض والتعريف بالقروض التي تقدمها المؤسسة والية الاستفادة منها لتطوير المشاريع القائمة او الجديدة وهو تجسيد لرسالة المؤسسة لدعم المشاريع الصغيرة ماليا وتطوريها الى جانب تقديم الخدمات الاستشارات القانونية والمالية والتسويقية بكل السبل المتاحة حيث يوجد كادر من المؤسسة يقدم اي خدمة بشكل مباشر خلال ايام المهرجان الى جانب عروض تخفيض على اسعار الفائدة للقروض واطلاق قروض جديدة .

وبين  مسؤول التسويق في شركة /ايام زمان / حسام الدين البواب ان الشركة قدمت تخفيضات تتراوح بين 10 الى 25 بالمئة بهدف تسهيل الوصول لاكبر شريحة من المستهلكين وتوفير السلع باسعار مناسبة .

ولفت مدير تسويق شركة /ديلارا/ للمواد الغذائية إبراهيم راجح ان مشاركته بالمهرجان دائمة وفي مختلف المحافظات لنستطيع الوصول لكافة المستهلكين وعلى اطلاع بآرائهم وملاحظاتهم كون هذا يساعد في تطوير المنتج مبينا ان الحسومات الحالية تصل الى 40 بالمئة إضافة الى العروض والهدايا.

حسن ملحم من شركة /سولو/ بين ان مشاركتهم تهدف لترويج والتعريف بمنتجاتهم بأسعار منافسة لأسعار السوق بنسبة حسم تصل الى 30 بالمئة على جميع المنتجات.

طباعة المقال طباعة المقال