الوطنية للتمويل الصغير تمنح قروضاً فورية بقيمة 190 مليون ليرة خلال أسبوعين

أعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتمويل الصغير منير هارون أن المؤسسة تلقت عبر تطبيقها الالكتروني “الوطنية موبايل” أكثر من 600 طلب للحصول على القرض الفوري خلال الساعات الـ 24 الأولى لبدء التسجيل عبر التطبيق مبينا أنه نظراً لكثافة الإقبال على فروع ومكاتب الوطنية للتمويل الصغير تم حصر التقدم للقرض عبر التطبيق حصراً.

وكشف هارون أن المؤسسة منحت عبر فروعها 292 قرضا فورياً منذ إطلاق القرض بداية الشهر الجاري وحتى يوم الاثنين الماضي بقيمة إجمالية بلغت 190 مليون ليرة سورية مذكرا المتعاملين مع المؤسسة بأن قيمة القرض الفوري تبدأ من 250 ألف ليرة وتصل حتى مليون ليرة سورية.

وبين هارون أنه يتم تحديد سقف القرض الفوري حسب الدخل المقطوع للعامل القائم على رأس عمله “المسجل في التأمينات الاجتماعية حصرا” شريطة ألا يتجاوز القسط الشهري 40 بالمئة من دخله الشهري المقطوع وذلك وفقاً لضوابط وتعليمات مصرف سورية المركزي بهذا الشأن.

وشرح الرئيس التنفيذي للمؤسسة خطوات التقدم لطلب القرض الفوري عبر تطبيق “الوطنية موبايل” والتي تبدأ بتحميل التطبيق ثم اختيار القرض الفوري من الواجهة الرئيسية وتعبئة الطلب بالمعلومات المطلوبة واختيار بند تحقق من قابلية الحصول على القرض ثم تعبئة طلب التأمين واختيار بند التقدم للقرض مبينا أنه بعد ذلك سيظهر عبر الواجهة الرئيسية رقم الطلب في حال الموافقة أو رسالة بعدم قبول الطلب في حال الإخلال بأحد الشروط.

وأشار هارون إلى أن بإمكان المتقدمين للحصول على القرض بمجرد تلقيهم رسالة تفيد بالموافقة على طلبهم مراجعة أحد فروع المؤسسة مصطحبين معهم جميع الأوراق اللازمة لمطابقتها مع الشروط المطلوبة حيث سيتم صرف مبلغ القرض لهم بشكل فوري.

وكانت المؤسسة أعلنت في الثاني من الشهر الجاري إطلاق قرض فوري يطبق لأول مرة في سورية وهو قرض خدمي استهلاكي فوري بقيمة مليون ليرة سورية دون ضمانات سوى الراتب وهو مخصص لذوي الدخل المحدود حيث سيحصلون على القرض في أقل من 24 ساعة بفائدة 13 بالمئة سنوياً.

طباعة المقال طباعة المقال