التربية: تسجيل 110 إصابات بفيروس كورونا في المدارس خلال أسبوع جميعها لم تتطلب دخول مشفى

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية تسجيل 110 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في المدارس بجميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت المديرية أنه ومع بداية الأسبوع الماضي تم أخذ مسحات عشوائية في دمشق وطرطوس ثم بريف دمشق وسجلت 110 إصابات مؤكدة بمسحات إيجابية في جميع مدارس القطر منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق.

وأكدت المديرية أن الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة وتعالج منزلياً ولم تتطلب دخول مشفى ولا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين وتتعامل وزارة التربية مع الحالات المشتبهة والمؤكدة وفق البروتوكول الصحي المعتمد وهناك تتبع يومي للوضع الصحي في المدارس.

وأوضحت المديرية أنه ومنذ بداية تسجيل زيادة في إصابات كورونا في الربع الأخير من شباط الماضي شددت المديرية على الإجراءات الاحترازية وتم التأكيد على موضوع ارتداء الكمامة بالنسبة للاطر الإدارية والتدريسية مع نشر التوعية بين التلاميذ والطلاب بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وأساليب الوقاية.

ووفق أرقام المديرية سجل منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الآن 410 إصابات منهم 100 بين التلاميذ والطلاب و310 بين المعلمين والمدرسين والاداريين العاملين في القطاع التربوي وذلك من أصل 1293 مسحة تم أخذها للحالات المشتبه بإصابتها من قبل فرق الترصد الوبائي.

طباعة المقال طباعة المقال