صناعات كيميائية وبلاستيكية متنوعة ومتطورة في معرضي سيريا بلاست وكيم اكسبو

دمشق /عالم المال وألاعمال السوري

أكثر من 100 شركة محلية وعربية وأجنبية وعلى مدى اربعة ايام تشارك في فعاليات المعرض السوري الدولي الثاني للصناعات البلاستيكية /سيريا بلاست/ ومعرض الصناعات الكيميائية /كيم اكسبو/ اللذين انطلقا امس في مدينة المعارض بدمشق و تنظمهما مجموعة مشهداني للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والاقتصاد واتحاد غرف الصناعة السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها .

ويضم معرض الصناعات البلاستيكية كافة انواع المنتجات والمواد الاولية والات صناعة البلاستيك والنايلون والتعبئة والتغليف .

ويضم معرض الصناعات الكيميائية تكنولوجيا المختبرات ومعداتها والزيوت الصناعية المواد الاولية لهذه الصناعة والمنتجات الدوائية والمنظفات ومستحضرات التجميل والشامبو والعطورات.

وفي تصريح للاعلاميين بين معاون وزير الصناعة الدكتور جمال العمر أن المعرضين يمثلان رسالة للعالم بأن الصناعة السورية صامدة وستبقى رغم كل الصعوبات والإجراءات الغربية القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية لافتاً إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم الدعم للصناعيين والتواصل مع الوزرات الأخرى بما يسهم بخدمة الصناعة السورية.

واشار مدير الشركة المنظمة للمعرضين /خلف مشهداني/ الى أن المعرضين يشكلان فرصة مهمة لإجراء اتفاقات و تفاهمات و شراكات و عقود تصدير للمنتجات السورية وبالتالي سيكون لها أثرا كبيرا على مستوى الصناعة السورية المحلية والصناعة في المنطقة ككل مبينا أن معرض الصناعات البلاستيكية يضم كافة أنواع المنتجات البلاستيكية المنزلية والزراعية والهندسية ابتداء من المادة الأولية وصولا إلى المنتج النهائي فيما يضم معرض الكيميائية كافة أصناف المنتجات الطبية والدوائية والتجميل والدهانات والمواد الاولية والمنظفات إضافة الى مشاركة بعض الشركات المتخصصة بتجهيز المعامل وخطوط الإنتاج ان بالقطاع البلاستيكي او الكيميائي .

واكد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أهمية المعرضين من ناحية المنتجات الموجودة فيهما والمشاركات العربية التي تأتي تعزيزا للتعاون والتبادل التجاري المشترك من أجل تكامل الأسواق معتبرا أن المعارض فرصة للتعريف بالبضائع والصناعة السورية المشهورة بجودتها وأسعارها المنافسة .

ويشارك بالمعرضين اكثر من 300 شركة من العراق منهم رجال اعمال وشركات تجارية ومستثمرين وفق علاء النوري عضو مجلس غرفة تجارة بغداد مؤكدا حرص الجانب العراقي على المشاركة في كل النشاطات الاقتصادية والتجارية السورية والتشارك بين البلدين في الاستيراد ولتصدير والاستثمار خاصة وان الصناعة السورية متميزة ومعروفة بالمنطقة .

نائل الكباريتي رئيس غرفة تجارة الأردن أكد أن زيارة الوفد الأردني لدمشق تأتي من باب التقدير والاحترام للصناعة السورية التي تلاقي قبول من المستهلك الأردني إضافة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ورفع قيمة الاستيراد من السلع السورية إلى الأردن ومحاولة تخفيف كل المعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري مبينا أن الوفد يتألف من /35/ شخصاً سيزور المعرضين خلال الأسبوع القادم .

وفي تصاريح لموقع عالم المال والاعمال السوري بين مؤيد علي مندوب شركة الدبس العالمية للصناعات البلاستيكية انها مشاركتهم الاولى وفرصة لتعريف اصحاب المعامل والشركات بالاصبغة البلاستيكية وانواعها وجودة مانقدم بينما لفت انور الاشرف من شركة الاشرف للصناعة والتجارة ان المشاركة فرصة للتعريف بالصناعة الوطنية وفتح اسواق التصدير .

وراى احمد الزيات صاحب شركة واحة الشام للصناعات البلاسيكية ان المعارض التخصصية لها نتيجة مباشرة من خلال لقاء مع اصحاب الفعاليات التجارية الراغبة بشراء المنتجات وتوقيع عقود بيع مباشرة وفتح سوق التصدير لعدد من الدول .

ومن معرض الصناعات الكيميائية بين الدكتور لؤي عطبش من شركة نوبل فارما لصناعة المعقمات الطبية ان المشاركة لها اهمية للتعريف بالصناعة الوطنية بهذا المجال مع زيادة الطلب على المنتجات الطبية محليا وعالميا بسبب جائحة كورنا مؤكدا ان الشركات السورية استطاعة تلبية حاجة السوق من مواد تعقيم وكمامات وغيرها بمنتجات نوعية ومنافسة للاسعار .

واعتبر عيسى مدني المدير العام لشركة المدينة لانتاج الاحماض الدهنية ورقائق الصابون ان المعرض التخصصية لها دور في تحريك الصناعة وتسويق منتجاتها وفتح اسواق لها عربيا وعالميا منوها بأهمية مشاركة الوفود العربية بالمعرض كفرصة لتصدير المنتجات الوطنية .

ويمكن زيارة المعرض ايام الجمعة والسبت والاحد من الساعة الثالثة عصرا وحتى التاسعة مساء والمواصلات مؤمنة الى مدينة المعارض من منطقة البرامكة بدمشق .

طباعة المقال طباعة المقال