في معرض بيلدكس …215 شركة محلية وعربية واجنبية …المشاركون فرصة لتسويق مواد البناء و المشاركة باعادة الاعمار

دمشق/ عالم المال والاعمال السوري

بمشاركة 215 شركة محلية وعربية وأجنبية انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي للبناء /بيلدكس 2021/ الذى تنظمه المجموعة العربية للمعارض وذلك في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويتضمن المعرض منتجات الشركات من مواد البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والتبريد وتقنيات المياه والبيئة والحجر والرخام والدهان ومواد العزل وأنظمة الامن والسلامة والاضاءة وغيرها اضافة الى أنشطة مرافقة ومحاضرات متخصصة في التكنولوجيا والبناء الحديث ومحفزات الاستثمار في قطاع السكن والتطوير العقاري.

وفي تصريح للصحفيين بين وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ان المعارض التخصصية للبناء فرصة لعرض منتجات الشركات السورية والدول المشاركة لافتا الى ان اهمية المعرض تأتى من تزامنه مع انطلاق مرحلة اعادة الاعمار بشكلها الواسع قريبا.

وأشار الوزير عبد اللطيف الى ان المعرض يؤمن التواصل المباشر لتزويد منفذي اعمال البناء بالمواد اللازمة ومنها منتجات السوق السورية الموجودة رغم الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية موضحا ان المشاركة الواسعة من مختلف الشركات والدول توفر مواد ومستلزمات البناء وتغطى طيفا واسعا من حاجة ومستلزمات السوق السورية.

وفي تصريح مماثل بين السفير الإيراني بدمشق مهدى سبحاني ان بلاده تشارك بالمعرض ب 27 شركة مختصة بقطاع الانشاء والعمران وهذا يدل على الارادة الجادة لدى الايرانيين للاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون مع سورية وتعزيز العلاقات بين البلدين والمشاركة باعادة الاعمار.

مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال اوضح أن معرض بيلدكس عاد اليوم بعد توقفه خلال سنوات الحرب رغم الحصار والظروف الصعبة التى حرمت الشركات العالمية من المشاركة بالمعرض لافتا الى ان الانتاج بالصناعة مستمر وهناك اصرار كبير من العارضين للعودة للإنتاج وعرض خطوط الانتاج السورية التي تحمل الابداع والتحدي للحصار الاقتصادي على سورية.

واكد عدد من ممثلي الشركات المشاركة اهمية المعرض في عودة العجلة الاقتصادية وخطوة كبيرة في مرحلة اعادة الاعمار وفرصة تسويقية لمنتجاتهم محليا وعربيا وعالميا حيث اعتبر رياض المدني المدير التنفيذي لشركة الواحة المتخصصة بانتاج الالمنيوم وتصميم المطابخ ان مشاركتهم لتبادل الخبرات مع شركات كبرى عربية ومحلية واجنبية وتعريف بالمنتج السوري .

ولفت محمد لؤي قره بلا مدير شركة دمشق الشام القابضة الى اهمية مشاركتهم بالمعرض للتعريف بفرص الاستثمار في مشاريع محافظة دمشق المتوفرة بمشروع / ماروتا ستي / ولتوضيح دور الشركة لجهة تسويق المشاريع عبر التواصل مع زوار المعرض من اصحاب الشركات ورجال الاعمال والمهتمين بقطاع البناء والتعمير .

واشار كل من صفوان عنتبلي مدير التسويق بشركة نورال لصناعة الالمنيوم وزياد سعيد مدير مبيعات بشركة جود للاخشاب الى اهمية المشاركة للتعريف بالمنتج السوري ودور الشركات المحلية باعادة الاعمار ومعرفة احتياجات شركات البناء.

من مصر بين مدير شركة فالكم مصر لصناعة اغطية معدنية ابراهيم الدسوقي ان مشاركة مهمة لمساهمة في اعادة اعمار سورية ونقدر نساهم لتعود افضل منتجاتنا لايعاد تدويرها لذلك لاتسرق فرصة لنا في السوق السورية شركتنا لها فروع بعدة دول .

ومن مصر ايضا اشار خالد فؤاد مدير شركة سراميك كيلوبيترا غروب الى اهمية المشاركة السوق السوري مهم شاركنا قبل 2019 المعرض مهم ومنتجاتات سرميك وحمامات ديكورات شجعنا للمشاركة تعدد الشركات وسوق سوري مستهدف من الشركات .
بين مهند ناصر مسؤول عن القسم الهندسي في شركة الاغلنت بلد المختصة بمواد البناء توريد وتركيب الى ان حجم المشاركة بالمعرض كبير ومشجع ليكون لنا دور في اعادة اعمار بلدنا لافتا الى اهمية المعرض في التسويق المباشر والتعريف للمهتمين بهذا المجال.

ويستمر المعرض خمسة ايام ويتزامن معه اقامة الدورة الثانية لمعرض التدفئة والتكييف والمياه ومعرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية اضافة الى لقاءات عمل وندوات .

راما السفان

طباعة المقال طباعة المقال