بمشاركة نحو 70 شركة… انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للبترول والغاز (سيربترو)

دمشق / عالم المال والاعمال السوري

افتتح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة فعاليات الدورة الثانية من معرض سورية الدولي للبترول والغاز (سيربترو) بمشاركة نحو 70 شركة محلية وعربية وأجنبية وذلك في مدينة المعارض بدمشق ويستمر المعرض حتى العاشر من الشهر الجاري.

وجال الوزير في ارجاء المعرض الذي ضم الاختصاصات المتعلقة بالصناعات النفطية مثل الشركات المتخصصة بالإنتاج والتكرير النفطي وشركات الخدمات النفطية وشركات الصيانة وقطع التبديل للأدوات والمعدات النفطية ومؤسسات الخدمة العاملة وشركات الخدمات اللوجستية والدراسات والاستشارات المتعلقة بالاختصاص ذاته وشركات إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية والشركات العاملة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية .

الوزير طعمة أكد في تصريح للصحفيين عقب الجولة ان المعرض يضم الشركات التي تقدم الخدمات النفطية والقطاع النفطي الان بأمس الحاجة الى مثل هذه الشركات لان هناك كثير من الخدمات المفقودة نتيجة مغادرة الشركات التي كانت تعمل في سورية بسبب الحرب الجائرة لافتا الى مشاركة شركات لديها تقنيات وافكار جديدة وهي مستعدة لدخول السوق السورية وهذا مؤشر على ان الغد سيكون افضل والامل باستمرار العمل وبذل كل الجهود الممكنة.

 مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض خلف مشهداني  رأى أن المعرض مهم لبحث إمكانية التعاون مع الشركات النفطية في الدول الصديقة وكذلك إمكانية التعاون وإجراء التعاقدات بين القطاعين الخاص والعام من أجل إعادة إعمار القطاع النفطي السوري الذي تعرض للدمار جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية. مشيرا الى ان المعرض يهدف ايضا إلى إثبات دور شركات النفط العامة والمشتركة والخاصة في مرحلة إعادة الإعمار والتعريف بخدماتها وطبيعة عملها ومجالات تعاونها مع الشركات العربية والأجنبية الصديقة وتبادل الخبرات والمعلومات والأفكار التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في سورية.

ويمكن زيارة المعرض يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

طباعة المقال طباعة المقال