زوار ومشاركين في معرض سيربترو 2021 : المعرض دليل على تعافي قطاع البترول وفرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة

اكد زوار وممثلي عدد من الشركات المشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمعرض سورية الدولي للبترول والغاز سيربترو 2021 ان المعرض دليل على التعافي الذي يشهده هذا القطاع وفرصة هامة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة.

مهندس البترول الشاب احمد قدور عبر عن سعادته بزيارة المعرض كونه ضمن اختصاصه ويوفر له فرصة الاطلاع على الشركات العاملة بهذا القطاع وامكانية ايجاد فرصة تدريب او عمل بها  كما انه يسهم بجذب الشركات للعمل في سورية والتعرف على هذا القطاع لافتا الى ان المثير للاعجاب في هذا المعرض هو الرسالة التي ارسلها للعالم بأن الشركات السورية قادرة على الاستمرار بالعمل والإنتاج والنهوض من جديد رغم الصعوبات والظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد.

واعتبر المحامي سومر عبدالرحمن من شركة //بتروسيرفس // و// شركة بولي ان فورما// ان المعرض نافذة لتسليط الضوء على قطاع النفط كقطاع مهم في سورية والمعرض مهم لجهة تعدد الشركات المشاركة الامر الذي يسهم بزيادة فرص التعاون بينها والتعريف بخدماتها وامكانياتها .

واشار الدكتور قتيبة حسن مدير شركة بيتروسيرفيس للاستكشاف النفطي وهي شركة بيلاورسية الى اهمية المعرض وتنوع الشركات المشاركة من عدة دول الامر الذي يفتح افق تعاون معها في مجال عمل الشركة في مسح المناطق لاستكشاف النفط والغاز وفق احدث الطرق التي توفر التكاليف والوقت وهو ما نقوم به حاليا بالتعاون مع وزارة النفط في سورية ووجودنا بالمعرض تشجيع لباقي الشركات للمشاركة .

وراى سفيان بطحة المشرف الكيميائي بشركة لوكاس ان المعرض مساحة للتعريف بالشركة لاسيما

 وانها تشارك للمرة الاولى وتعرض منتجاتها بخبرات وطنية وفق مواصفات عالمية من الاوكتان محسن البانزين ومنظف فلاش غسيل محركات مؤكدا ان المعارض تدعم الاقتصاد بكل مكوناته .

ومن العراق نوه علاء الشمري رئيس غرفة تجارة العماره بالإصرار والعزيمة الموجودين لدى الشركات السورية وقال نحن في طور تعزيز العلاقات ونقل عملية التبادل التجاري وتطويرها بين البلدين.

ومن إيران أكد مجيد رستمي مستشار شركة تدبير القابضة الاستعداد للمشاركة في أعمال التنقيب عن النفط وإعادة إعمار آبار النفط التي خربها الارهاب  والتعاون في مجال الغاز وتنفيذ مشاريع مشتركة مع الجانب السوري والمساعدة في مجال التصدير والتبادل التجاري.

ومن ايران ايضا بينت / ازادة احمد زاريه / المديرة التنفيذية لشركة / لامبرددور/ ان المعرض يعرف بعمل الشركات النفطية وتخصصاتها المختلفة حيث تعمل الشركة التي تشارك بالمعرض للمرة الثانية في مجال النفط من الاستخراج الى التوريد وتسعى لتوسع شراكتها وتعاونها في هذا المجال .

محمد كركوش

طباعة المقال طباعة المقال