- عالم المال والأعمال السوري - https://www.almalsy.com -

انطلاق معرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو2021” بمشاركة 80 شركة

دمشق ..عالم المال والاعمال السوري

بمشاركة 80 شركة سورية افتتح وزيرا الصناعة زياد صباغ والزراعة حسان قطنا معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف فود إكسبو 2021 الذي تنظمه مجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية ويستمر لغاية 16 الشهر الجاري.

أكد وزير الصناعة أهمية المعرض باعتباره منصة لتسويق المنتجات الغذائية السورية والترويج لها وخاصة مع ما يحتويه من منتجات لاهم الشركات الوطنية والتي تتمتع بالجودة العالية والقدرة على الدخول إلى الأسواق العالمية بتنافسية عالية لافتا إلى دعم الحكومة المستمر للقطاع الصناعي بشكل عام ولقطاع الصناعات الغذائية من خلال القرارات والإجراءات والتسهيلات التي تقدمها من أجل استمرار منشآته بالعمل والإنتاج و تأمين احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

وزير الزراعة اشار الى اهمية المعرض واستمراريته ونجاحه مؤكدا على وجود تكامل بين القطاعين الزراعي والصناعي ومعرفة احتياجات الصناعة من الزراعات بهدف زراعتها وتوفيرها لرفد المعامل بها بما يحقق من قيمة مضافة يعود بالفائدة للفلاح وللصناعي والمستهلك .

محمد أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية اكد ان الصناعات الغذائية اهم الصناعات في سورية وتصدر لجميع انحاء العالم ونوعيتها ومواصفاتها جيدة وهي املنا مستقبلا بالزراعة وبالصناعة وهناك معامل ومنشآت جديدة واسعار جديدة وهناك طلب على صناعتنا الغذائية.

المهندس محمد كشتو رئيس اتحاد غرف الزراعة اشار الى ان معرض فود اكسبو من المعارض الهامة التي توفر للمنتجات الغذائية فرصة للتسويق وهي منتجات تصديرية تمتاز بجودة عالية مبينا ان الصناعات الغذائية تشكل قيمة مضافة كونها من الارض للمصنع وتدعم الفلاح بتصنيع منتجاته الزراعية .

سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمسق وريفها اكد ان المعرض مهم لتسويق المنتجات الغذائية وتشارك فيه اكثر من ٨٠ شركة مبينا ان سورية تشتهر بالصناعات الغذائية بشكل كبير وتمتاز بجودة عالية بدء من المواد المصنعة وصولا الى التعبئة والتغليف وهذا يشكل عامل جذب للتصدير وهناك فائض من المنتجات الغذائية الامر الذي يوفر لها هذا المعرض فرصة لتصديرها.

عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب بين أن المعارض التي تقام في سورية موخرا تهدف لإعادة دوران وتفعيل الاقصاد السوري وهذا المعرض البوم يدل على جودة الانتاج والمنتجات الغذائية السورية مبينه انه بعد انسياب السلع في الاسواق السورية يقوم المنتج الاهتمام بالاسواق الخارجية وخاصة الاسواق العربية التي بثق بها كل المستهلكين في الوطن العربي في جودتها واسعارها لتؤكد مكانتها في صدارة الماركات العربية.

من جهته رئيس القطاع الغذائي بغرفة صناعة دمشق وريفها وعضو مجلس ادارتها طلال قلعة جي اكد ان المعرص عريف ونأمل له التقدم ومنافسة المعارض الخارجية مثل معرض غلفود الغذائي العالمي وهذا حلمنا كقطاع غذائي ان ننهض نهضة كبيرة واغلب الشركات تصدر الى نحو ١١٦ دولة وتشارك في معارض خارجية في دول عدة مثل المانيا مؤكد قوة القطاع الغذائي في سورية رغم الحصار وشركاته كبيره وتمتاز منتجاته بجودة عالية

محمد الحلاق امين سر غرفة تجارة دمشق اشار الى ان المعرض له اهمية نابعة من عراقته وقدمه وكذلك بمعروضاته الغذائية وتقدم للمستهلك منتجات بجودة عالية وسعر منافس للمستهلك وحتى انها تفوقت على كثير من المنتجات وغيرها بالشكل واسلوب التغليف والتعبأة والسوق السورية لها خصوصيتها وبصمة المنتجات ماثلة للجميع وتنافس حتى المنتجات الاجنبية بسعرها ومواصفاتها ونأمل فقط توفر المواد الاولية وثابتة وهناك استقرار بالتشريعات التي تتيح توفر المواد الاولية بما يحقق استقرار بالمنتجات في الاسواق .

من جهته الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية غياث شماع قال يأتي انعقاد (معرض فود إكسبو 2021) معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف بدورته / 16 / في توقيت شديد الأهمية وسورية قد أزالت عنها أعباء الأزمة وعادة الحياة لأغلب مواردها الزراعية والغذائية، وبدأت عجلة الإنتاج تعود لسابق عهدها من العمل والتميز.

وأوضح الشماع أن انتصار سورية على الإرهاب توجته انتصارات صناعتنا وتجارتنا بكل قوة واقتدار، ولم لا وسورية كانت ومازالت بلد العمل والكفاءة والإنتاجية إنها مركز الثقل العربي للصناعة الغذائية وهي التي تملك جميع مقومات النجاح من مواد زراعية ومواد خام وكوادر مؤهلة وأصحاب أعمال ناجحين يعشقون العمل والمغامرة، وها هي منتجاتنا الغذائية قد فاجأت العالم بنوعية وجودة المنتج وأسعار تنافسية وأضحت لها مراكز في أغلب عواصم ومدن العالم، وبمجرد وجود عبارة (صنع في سورية) فنحن أمام حكاية عشق لا تنتهي من الاحترافية والإتقان والتنافسية وقبل ذلك كله فإن المنتجات السورية أصبحت قصة نجاح الصناعي والتاجر السوري في أصعب ظروف الحرب والأزمة.

و بين ان معرض فود إكسبو 2021 هذا العام يشارك فيه نخبة الشركات الزراعية والغذائية السورية والخدمات المكملة لها تعرض بحماس أروع منتجاتها وخدماتها وجديدنا هذا العام قسم الشركات الغذائية الناشئة التي تبحث عن موطن قدم لها في عالم مثير من التنافسية وهذا حقها وعلينا دعمها وتشجيعها.

الجدير بالذكر ان المعرض يفتتح ابوابه من الساعة الرابعة و النصف عصرا حتى العاشرة و النصف ليلا و النقل مؤمن من وإلى المعرض من تحت جسر السيد الرئيس بدمشق.