احدث التقنيات في تخصص زراعة الاسنان وبمشاركة اطباء من ايطاليا ….ضمن الايام العلمية لطب الاسنان

دمشق /عالم المال والاعمال السوري

بمناسبة مرور مئة عام على احداث كلية طب الاسنان بجامعة دمشق اقامت الكلية بالتعاون مع شركة ربى المعمار للتجهيزات الطبية فعالية علمية تستمر ثلاثة ايام بفندق الشيراتون بدمشق .

ويقدم المحاضرات والتدريب العملي في الفعالية التي حملت عنوان الايام العلمية الايطالية في طب الاسنان طبيبان من جامعة ميلانو الايطالية واختصاصي ايطالي في الهندسنة الطبية بهدف التعريف على احدث الاجهزة والتقنيات العالمية في مجال زراعة الاسنان وانواع الزرعات ومجالات استخداماتها .

ويشارك الايام العلمية 800 طبيبا وطبيبية من الاختصاصيين و طلاب الدراسات العليا في جامعات حكومية وخاصة من مختلف المحافظات حيث تتضمن الايام العملية الى جاتب المحاضرات تدريب عملي مخبري الى جانب عرض مسجل لاكثر من اربع عمليات سريرية نوعية بمجال زراعة الاسنان اجريت امس بالتعاون مع الفريق الايطالي لعدد من المرضى .

وفي تصريح للصحفيين اوضح المنسق العلمي للفعالية واستاذ جامعة دمشق الدكتور مازن زيناتي ان الايام العلمية لاسيما التي تتنوع بها المشاركات المحلية والدولية لها اثر كبير لجهة تبادل الخبرات بين الاختصاصيين منوها ان طب الاسنان شهد تطور كبير في التقنيات المستخدمة .

ولفت الدكتور زيناتي الى ان اقامة الفعاليات الغلمية ومشاركة وفود علمية خارجية هي رسالة لكسر الحصار المفروض على سورية واستمرار العمل والتقدم بالمجال العلمي وتحدي كل الظؤوف .

ولفت الى ان برنامج محاضرات خلال الايام العلمية نوعي يسهم بدعم خبرات الاختصاصيين في طب الاسنان بسورية والاطلع على التقنيات الخديثة منها المطرقة المغناطيسية التي لها دور في قلع الاسنان وفق تكنيك معين وتعرض لاول مرة في سورية الى جانب التعرف على اغشية وطعوم وزراعات هي الاولى من نوعها عالميا .

واكدت الدكتورة ربى المعمار مديرة شركة ربى المعمار للتجهيزات الطبية ان الشركة التي تأسست منذ عام 2018 تقوم بواجبها اتجاه الوطن لجهة الدعم والمشاركة باستقطاب مشاركات خارجية ضمن فعاليات علمية بالتنسيق مع الجامعة .

واشارت المعمار الى ان الشركة تعرض توفر احدث الاجهزة والتقنيات الحديثة ومن اهداف الفعالية تسليط الضوء على ذلك وعرض استخدامها وتبادل المعلومات بشكل مباشر مع الاطباء الايطاليين والسوريين .

من جانبه اعرب الدكتور ديوغولوبز اختصاصي طب الاسنان استاذ بجامعة ميلانو بايطالية ومحاضر دولي في اعادة تأهيل الفم بالزرعات السنية عن سعادته لزيارة سورية للمرة الثانية ومشاركته بالفعالية وتبادل الخبرات مع الاطباء في سورية .

نوه الدكتور لوبس باهمية الفغالية للاطلاع على التطور العلمي واجراء تجارب علمية بعضها مباشرة تجرى من قبل المشاركين واخرى مسجلة حيث تمت زراعة اسنان لعدد من المرضى .

وتضمن حفل افتتاح الفعالية عرض تعريفي بكلية طب الاسنان واخر عن شركة ربى المعمار للتجهيزات الطبية و فقرة موسيقية وتوزيع عدد من غرسات الاسنان على الاطباء .

حضر افتتاح الفعالية نأئب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية الدكتور محمد حناوي ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة رغداء نعيسة وعميد كلية طب الاسنان بجامعة دمشق الدكتور محمد اسامة الجبان ومدير صحة ريف دمشق الدكتور محمد سامر شحرور وعدد من عمداء الكليات الحكومية والخاصة .

طباعة المقال طباعة المقال