بنسخته الثالثة ميديا اكسبو سيريا يجمع 80 مؤسسة وشركة اعلامية وثقافية وفنية بمدينة المعارض بدمشق

دمشق / 10/21/ عالم المال والاعمال السوري

بمشاركة أكثر من 80 مؤسسة إعلامية وإعلانية محلية ودولية انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من معرض سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلان والطباعة “ميديا إكسبو سيريا 2021” على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويضم المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات العديد من المؤسسات الإعلامية والإعلانية ومكاتب الدعاية والإعلان والتصميم والإخراج الفني والمطابع وشركات الخدمات الطباعية والإعلانية ومستلزماتها وتقنياتها وشركات تجهيز آلات الطباعة والتصوير والإذاعة والتلفزيون والمواقع الإلكترونية وشركات الإنتاج والتوزيع الإعلامية والإعلانية وشركات البرمجة والرسم والتصميم الثنائي وثلاثي الأبعاد اضافة الى مؤسسات اقتصادية وثقافية وفنية وجمعيات اهلية .

معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أكد في تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أن المعرض يشكل فرصة للوسائل الإعلامية والإعلانية المشاركة لكي تتبادل الأفكار والآراء والاستفادة من ذلك في إنتاج رسالة وطنية ومخاطبة الرأي العام بشكل مختلف منوها بتنوع الجهات المشاركة في المعرض لهذا الموسم والتي شملت مجالات جديدة يمكن من خلالها تطوير الإعلام وتوفير كل أداوته على الأقل ضمن المستوى المحلي.

ولفت ضوا إلى أن إقامة المعارض في هذا الوقت يدل على عودة التعافي والنشاط الاقتصادي إلى سورية بفضل انتصارات جيشها الباسل إضافة إلى أنها تشكل عاملاً مهما لكسر الحصار الاقتصادي الجائر على سورية معرباً عن أمله بأن تشهد المعارض القادمة مشاركات أوسع ومحتوى متنوع أكثر.

بدوره لفت مدير عام المجموعة خلف مشهداني إلى أن هذا المعرض بدورته الثالثة كان من المقرر إقامته العام الماضي 2020 إلا أنه تأجل بسبب جائحة كورونا مبينا أن أبرز التخصصات المشاركة فيه الوكالات الإعلانية والتسويق الرقمي والخدمات الطباعية والتصميم بمختلف أنواعه.

وأعرب مشهداني عن تقديره للجهات والمؤسسات الإعلامية التي شاركت في المعرض تحت شعار “التحدي” متجاوزة كل الصعوبات التجارية والصناعية القائمة سواء على المستوى المحلي أو الدولي مثل الأردن ولبنان والعراق وروسيا.

وفي لقاءات مع موقع عالم المال والاعمال السوري اكد زياد الموح مدير عام شبكة شام تايمز الاعلامية دور الاعلام كشريك في جميع القطاعات الاخرى لجهة تسليط الضوء على عملها ودعمها لذلك اقامة معرض متخصص بالاعلام والاعلان ومسلتزمات هذا القطاع ضرورة للتعريف اكثر بخدمات هذه المؤسسات الاعلامية والثقافية والفنية حكومية وخاصة ودعمها وربطها مع الجهات والقطاعات الاخرى التي يشكل الاعلام واجهة وشريك حقيقي لها .

واعتبر احمد هلال مدير شركة الهلال للهندسة والمقاولات ان المعرض مساحة للتشبيك مع المؤسسات الاعلامية وغيرها من قطاعات العمل الاقتصادي والصناعي لدور الاعلام في التسويق والاعلان اضافة الى دور الشركات الانشائية والاقتصادية بدعم تطوير الاعلام .

ورات علا طه نائبة مدبر وكالة فكرة وفن الاعلامية ان المعرض فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة التي كانت على قدر كبير من التحدي واستمرت بالعمل رغم صعوبة الظروف التي تمر بها سورية موضحة ان وكالة فكرة وفن الاعلامية تعمل منذ عام 1996 بخدمات التسويق وتصميم وتطوير مواقع الويب وكل مايتعلق بالهوية البصرية .

وحول مشاركة مؤسسة مبدعون من اجل وطن بين رئيس مجلس ادارتها الدكتور بهجت عكروش ان المؤسسة تقدم رعاية للابداع العلمي والثقافي والفني ومن المهم تطوير الاعلام لان من يمتلك الاعلام يمتلك العالم والاعلام من ادوات تطوير المجتمع لذلك المعرض مهم جدا لتسليط الضوء على المؤسسات الاعلامية والثقافية والفكرية .

ومن جناح اذاعة دمشق بين الفنان رامز عطالله انه يشارك مع مجموعة من الممثلين باداء حلقات من المسلسل الاذاعي المعروف حكم العدالة مباشرة امام زوار المعرض منوها باهمية المعارض التخصصية التي تجمع الاعلام والثقافة والفن والادب بكل تفاصيله ليقدم الابداع المتنوع .

وركزت شركة عبر المعرفة للتدريب والتنمية والاستشارات بحسب رئيس مجلس ادارتها عبدالله العبد على ترجمة دورها التنموي بتطبيق المسؤولية الاجتماعية لدعم الجمعيات الاهلية حيث شارك بجناحها بالمعرض عشر جمعيات ومؤسسات اهلية تعرض ماتقدمه من خدمات صحية ونفسية وانسانية ورعاية لافراد المجتمع عبر تعريف بخدماتها وتامين دعم وتمويل لمشاريعها موضحا ان المؤسسة تسعى عبر مشاركتها بناء علاقات تجارية وتسويقية مع مختلف الجهات .

واشار ناصر الماضي عضو مجلس ادارة جمعية الشباب الخيرية ان تواجدهم ضمن جناح عبر المعرفة يتيح فرصة مناسبة للتعريف بخدمات الجمعية ومشاريعها الخدمية المختلفة والتي تحتاج الى دعم منها مشروع مركز غسل الكلية مؤكدا دور الاعلام كشريك وداعم لتسويق اي قطاع ومنها القطاع الاهلي ومايقدمه من عمل انساني وخيري .

طباعة المقال طباعة المقال