ماذا تعرف عن خدمة البث التلفزي

تراسل TV خدمة البث التلفزي باستخدام شبكة الإنترنت لا تحتاج لتركيب صحن هوائي وهي بديل لقنوات يوتيوب وتتضمن 120 قناة متنوعة بجودة HD و SD إضافة إلى وجود مكتبة واسعة من الأفلام والمسلسلات وفق مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات فراس البدين.

وأوضح البدين في تصرح لمراسلة سانا أن خدمة تراسل TV تعمل بشكل منفصل عن الإنترنت ولا تستهلك من باقة الإنترنت المحجوزة أصلاً حسب رغبة الزبون ولا تتطلب رفع سرعته لأن الاشتراك بها يتم عن طريق حزمة مستقلة عن حزمة الانترنت شرط توفر بوابة إنترنت فقط لدى المشترك مبيناً أن أجر التركيب 1000 ل. س وتدفع لمرة واحدة فقط.
وأشار البدين إلى أن الاشتراك بالخدمة يتم وفق 3 باقات منها الباقة الماسية لايك وبرو المميزة بأجر شهري 5400 ل.س ولايك وبرو العائلية بأجر شهري 4000 ل. س ولايك وبرو الرياضية بأجر شهري 3000 ل. س لافتاً إلى أنها تعد حالياً من الخدمات الشعبية حيث يبلغ عدد مشتركيها نحو 30 ألف مشترك لدى جميع مزودات خدمة الإنترنت.
وعن الخدمات التي تقدمها IPTV هي خدمة التلفاز حيث تتم مشاهدة البث المباشر للبرامج التلفزيونية التي يتم الاشتراك بها حسب الباقات إضافة إلى خدمة الفيديو عند الطلب حيث يتم تقديم فيديوهات يتم اختيارها من قبل المشترك من خلال مكتبة محتوى شاملة وفق البدين داعياً مشتركي خدمة الإنترنت إلى الاشتراك بالخدمة والاستمتاع بمحتواها الغني والمناسب لجميع أفراد الأسرة.
ولفت البدين إلى أنه يمكن تقديم الخدمة لأي مشترك انترنت تدعم بوابته هذه التقنية كما يجب أن تكون وسائل العرض للخدمة هاتفاً محمولاً أو جهازاً لوحيا تاب أو تلفزيوناً ذكياً شاشة سمارت موضحاً أنه في هذه الحالة لا حاجة لوجود جهاز استيبوكس كما يمكن استخدام التلفاز العادي أو الشاشة من الأنواع القديمة ولكن في هذه الحالة يحتاج إلى الجهاز استيبوكس الذي يتم الحصول عليه من الأسواق المحلية ومن ثم يتم الاشتراك بالخدمة مبيناً أنها تحتاج إلى حزمة نقل بسعة لا تقل عن 2 ميغا.
وأشار البدين إلى أنه يمكن للمشترك الحصول على الخدمة من خلال مراجعة المراكز المعتمدة في المحافظات لتقديم طلب الاشتراك بالباقة التي يختارها ومن ثم يسدد أجر التركيب بعد التأكد من مواءمة بوابة المشترك وخطه النحاسي لتقديم هذه الخدمة مبيناً أنه يتم تحصيل قيمة الاشتراك لاحقاً ضمن فاتورة الهاتف الثابت.
كما يتم تضمين الطلب اسم المستخدم نفس اسم المستخدم لاشتراك الإنترنت ADSL مع كلمة سر مختلفة يختارها المشترك ثم تفعل الخدمة خلال 7 أيام كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب وإعلام المشترك عن جاهزيتها لاستكمال عملية الإعدادات اللازمة في المنزل كما يتم تزويد المشترك بورقة إعدادات لازمة للخدمة توضع على راوتر ADSL وهي نفسها التي يتم وضعها على وسيلة العرض وذلك حسب نوع الراوتر.

طباعة المقال طباعة المقال