قريبا انجاز المخطط التنظيمي السكني لمنطقة القابون

كشف مصدر في محافظة دمشق عن قرب إنجاز المخطط التنظيمي السكني لمنطقة القابون، على أن يتمّ الانتهاء منه خلال 60 يوم تقريباً وفق توقعات المصدر ليتمّ رفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده، وصدور مرسوم خاص بهذا المخطط في وقت قريب.
فيما بين المصدر أن المحافظة استقرت على مرجعية المخطط التنظيمي على القانون 23 ليحقق مزيداً من السهولة للمستفيدين، وذلك وفقاً لما رصدته المحافظة من مطالباتهم وبعد الاطلاع الميداني على الواقع والمطالب ، وذلك وفقاً لتصريحات نقلتها صحيفة البعث المحلية.
في حين تساءل أصحاب مقاسم في القابون عن واقع المخطط التنظيمي للمنطقة، مطالبين بإصدار المخطط ليتمكنوا من التصرف بالمقاسم، وترميم مساكنهم.
ووفقاً للمحافظة، فإن مدة الشهرين ستكون كافية في حال عدم وجود عوائق طارئة، مشيرة إلى أنها عالجت العديد من القضايا والعوائق بهدف الوصول إلى مخطط تنظيمي متكامل يلبي متطلبات السكان وأصحاب المقاسم، ويمكنهم من أقصى استفادة ممكنة من ممتلكاتهم.
وأشارت المصادر إلى أن وجود أنفاق من مخلفات الإرهابيين في المنطقة أخّر مشروع المخطط التنظيمي، والتي تمّ إرساء عقود لمعالجتها في الوقت الحالي، الأمر الذي سيسمح باستعادة الحياة الطبيعية في المنطقة وتأمين السكان والممتلكات.
والجدير بالذكر أن المخطّط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعية تمّ اعتماده في وقت سابق من العام الماضي، في الوقت الذي ينتظر سكان المنطقة المخطط التنظيمي السكني للتمكن من البدء في إعادة إعمار مساكنهم وأملاكهم، وإعادة الحياة الطبيعية لحي القابون الدمشقي.

طباعة المقال طباعة المقال