حجبوا الثقة عنه فتقدم باستقالته بحضور المحافظ؟! …

خلصت جولة محافظ ريف دمشق إلى ضاحية قدسيا، بتقديم رئيس مجلس المدينة استقالته بالكتاب رقم 285/ص تاريخ 11/4/2022 ووفقاً لما طالب به أعضاء المكتب التنفيذي في مجلس مدينة ضاحية قدسيا ضمن جلستهم رقم 13 في الرابع من الشهر الجاري بما يتضمن حسب المعلومات الواردة «حجب الثقة» بسبب واقع الترهل الإداري في المدينة ومخالفات البناء، علماً أنه ورد إلى «الوطن» صورة لإحدى مخالفات البناء الجديدة في المدينة.
وحسب كتاب حصلت «الوطن» على نسخة منه اجتمع المكتب التنفيذي لمجلس مدينة ضاحية قدسيا بحضور أعضاء المكتب، حيث تم التأكيد من أحد أعضاء المكتب أنه بناء على المادة 116 من قانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011 وبسبب الإخلال بالأعمال الإدارية وانتشار التجاوزات في البلدية وزيادة عدد المخالفات، تمت الموافقة بثلثي أعضاء المكتب على حجب الثقة‏ عن رئيس المجلس المؤقت.
مصدر مسؤول في محافظة ريف دمشق أكد لـ«الوطن» أنه تم خلال جولة المحافظ مناقشة واقع الخدمات والمخالفات مع المعنيين في ضاحية قدسيا وقدسيا، بما يشمل الأعمال والمشاريع وواقع الخدمات، بما فيه التشديد على رفع الخدمة للمواطن وتقديم جميع الخدمات المطلوبة والتشديد على ضبط المخالفات.
وبيّن المصدر أن الجولة تزامنت مع عمل فريق من المتابعة لإزالة عدد من المخالفات، مؤكداً وجود مخالفات جديدة تتضمن أعمال طابقية وأرضية ضمن الوجائب وأعمال تزيين وتجميل «تم إيقافها على الفور»، كما يوجد أعمال وقّع بموجبها قرارات وأحكام قضائية تدرس حالياً.
وحسب المصدر: توجه المحافظ لرئيس مجلس مدينة ضاحية قدسيا «خلال الاجتماع» بأن أعضاء المكتب التنفيذي «حجبوا الثقة عنه» وبناء عليه تقدم رئيس المجلس باستقالته على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد المصدر أنه يصار بعدها إلى عرض الموضوع على المكتب التنفيذي في المحافظة ليتم بموجبه رفع الأمر إلى وزارة الإدارة المحلية لإصدار القرار اللازم، مضيفاً: ضمن المكاتب التنفيذية المؤقتة ليس هناك «حجب ثقة»، وإنما يرفع قرار متضمن جميع المعطيات والأسباب وبناء عليه يتخذ الإجراء اللازم من الوزارة حسب واقع الحال.
وقال المصدر: لسنا جهة مخولة بقبول الاستقالة من عدمها، وإنما يعود القرار للوزارة بناء على أسباب موجبة، وتضمين رأي المحافظة.
وبيّن المصدر أن المحافظ وجه مديرية منطقة قدسيا ومكتب المتابعة والمكتب التنفيذي في المحافظة بمتابعة واقع جميع المخالفات والتشدد في معالجتها على الفور، إضافة إلى توجيه مدير دائرة الخدمات الفنية والأمين العام بنقل وإنهاء عمل جميع المقصرين، وإحالة الآخرين منهم إلى الرقابة. ‏
وقال المصدر: هناك تحسن ملحوظ في عدد من الخدمات، وهناك تقصير وتراخٍ في أخرى، وتم التوجيه بإزالة كاملة للمخالفة وليس هدماً صورياً، مبيناً أنه تمت إزالة جميع المخالفات في ضاحية قدسيا.
وحول واقع الخدمات في مجلس مدينة قدسيا تم بحث واقع الكهرباء والصرف الصحي والمياه إضافة إلى المخالفات والإشغالات والتعديات ناهيك عن مناقشة واقع ضيق الطرقات ليصار إلى التوجيه بمتابعة الأعمال التي تعكس اهتمام البلدية بالجانب الخدمي، مع التوجيه بمتابعة تذليل عدد من العقبات والمشكلات المتعلقة بالكهرباء والصرف الصحي
هذا ووجه المحافظ بتأمين عدد من محولات الكهرباء الجديدة بدل التالفة لعدد من المناطق في قدسيا، بما فيه التنسيق مع الإدارة العامة لمؤسسة الصرف الصحي لإنهاء مشاكل القساطل الرئيسة والفرعية التي تحتاج لصيانة فورية في قدسيا.

طباعة المقال طباعة المقال