وزير التجارة الداخلية يلتقي مربي الدواجن بهدف استمرار انسياب الفروج والبيض وبأسعار مناسبة

ترأس الدكتور عمرو نذير سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعا نوعيا تخصصيا لكبار مربي الدواجن بهدف استمرار انسياب الفروج والبيض وبأسعار مناسبة .

واستمع الدكتور سالم إلى مربي الدواجن حول الصعوبات والمعوقات التي تواجههم في عملهم من حيث التكاليف العالية للإنتاج و قلة الأعلاف المسلمة من قبل وزارة الزراعة وغلائها في الأسواق الموازية وشح المحروقات إضافة إلى انتشار التهاب الكبد وأمراض أخرى تصيب الدواجن وندرة اللقاحات .

وأكد الوزير سالم على أهمية دعم مربي الدواجن بكافة السبل وتقديم كافة اشكال الرعاية من خلال تأمين مستلزمات انتاج قطاع الدواجن وايجاد الحلول للمشاكل التي تعيق عملهم وتساهم في تشجيع تربية الدواجن والحفاظ عليهم وخاصة الصغار منهم وتقديم التسهيلات اللازمة لإنشاء مسالخ تمنع احتكار وتحكم أصحاب المسالخ بالمربيين .

وشدد الدكتور سالم على وضع تسعيرة نظامية ودقيقة بناء على التكلفة الحقيقية لإنتاج الفروج ومستلزماته وتوفر المادة في الاسواق وعدم خسارة المربين .

كما طالب الوزير سالم بالعمل على ضبط سعر مادة الفروج المطروحة في الأسواق ( شاورما – بروستد – مقطع وغيرها ) وعدم ارتكاب المخالفات التي ستقابل بأشد العقوبات بحق كل من يحاول البيع بسعر زائد

حضر الاجتماع معاون الوزير لشؤون حماية المستهلك سامر سوسي ومدير عام السورية للتجارة زياد هزاع ومدير حماية المستهلك حسام النصر الله ومدير الأسعار نضال مقصود ورئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز معقالي .

طباعة المقال طباعة المقال