بنك الشام يوفر خدمة تسديد رسوم التسجيل في احدى الجامعات السورية الخاصة عبر تطبيق هاتف .. تعرف عليها!

وقع بنك الشام يوم الثلاثاء 2022/08/17 ممثلاً برئيسه التنفيذي السيد -أحمد اللحام- وبالتعاون مع شركة فاتورة للدفع الالكتروني مذكرة تفاهم مع جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندس -فواز صالح- وذلك في مقر إدارة بنك الشام بدمشق.

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم بنك الشام بتوفير خدمة بوابة الدفع الاكتروني (Cham Pay) التي تتيح لحاملي بطاقة السحب الآلي (ATM) وبطاقة الائتمان (Trust Card) الصادرتين عن بنك الشام أو البطاقات الصادرة عن البنوك الأخرى المرتبطة بشبكة فاتورة للدفع الالكتروني إمكانية تسديد رسوم التسجيل في جامعة الرشيد إلكترونياً عوضاً عن تسديدها نقداً من خلال تطبيق الهاتف الخاص بجامعة الرشيد بشكل آمن وسريع.

وقد أعرب السيد أحمد اللحام-الرئيس التنفيذي لبنك الشام- عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة مرموقة كجامعة الرشيد، وأكد على أن بنك الشام يسعى لتوسيع شريحة المستفيدين من الخدمات الالكترونية التي يعمل على تقديم أفضل نماذجها، كالخدمة الأولى من نوعها في سورية .. بوابة الدفع الالكتروني (Cham Pay) والتي من شأنها أن توفر للعملاء تجربة مصرفية أكثر سهولة وبأعلى درجات الموثوقية والأمان.

وتأتي هذه الاتفاقية لدعم الآليات المتخذة من مصرف سورية المركزي لتطبيق خدمات الدفع الإلكتروني وتشجيع المواطنين على استخدام الأدوات الإلكترونية لسهولة استخدامها في عمليات التسديد، حيث تتميز بوابة الدفع الالكتروني بتسهيل عمليات الشراء والدفع عبر التطبيق الخاص بجامعة الرشيد، فبعد اختيار المواد المراد التسجيل بها وإدخال البيانات المطلوبة من الطالب والوصول لمرحلة الدفع يقوم المسدد بإدخال رقم البطاقة المصرفية الخاصة به مع تاريخ صلاحيتها على التطبيق وبعدها يتم استلام “كلمة مرور OTP” عبر رسالة نصية /SMS/ على هاتفه المعتمد لخدمات الدفع الالكتروني وبعد إدخال “كلمة المرور” بشكل صحيح تكون قد تمت عملية الدفع بنجاح مع ظهور ما يفيد ذلك على الشاشة أمام المسدد مما يعني أن قيمة الرسوم تم تحويلها لحساب جامعة الرشيد لدى بنك الشام .

من جهته قال رئيس مجلس ادارة جامعة الرشيد المهندس -فواز صالح-:” إن جامعة الرشيد تتطلع إلى شراكة استراتيجية مع بنك الشام لما له من مساهمات داعمة ومستمرة وخدمات يتم تطويرها وتحسينها فى مجال الدفع الإلكترونى فى سورية حيث يأتي هذا التعاون كخطوة مهمة في بناء شراكة مستدامة بين الطرفين ودعم التحول الرقمي.

الجدير بالذكر أن بنك الشام اتخذ مؤخراً عدة مبادرات لتحسين وتوسيع نطاق خدماته وحلوله الرقمية، بما في ذلك بوابة الدفع الالكتروني الأولى من نوعها في سورية (Cham Pay)، والحساب الإلكتروني، والدفع الإلكتروني، والدفع عن طريق نقاط البيع (P.O.S).

رابط تحميل تطبيق جامعة الرشيد:

https://drive.google.com/file/d/1S1fKxTGH4MKWjv3lRaJo_7GcWyW1ygZ8/view?usp=sharing

#CHB #cham_bank #syria #cham_pay #بنك_الشام #سورية #شام_باي #الأولى_في_سوري

طباعة المقال طباعة المقال