قروض وخدمات مصرف الإبداع للتمويل الأصغر عبر تطبيق إلكتروني قريباً

يعمل مصرف الإبداع للتمويل الأصغر سورية على إعداد منظومة مصرفية إلكترونية متكاملة لإطلاقها قريبا تتضمن إمكانية فتح حسابات مصرفية وتقديم طلبات القروض من بدايتها وحتى منحها والاستعلام عنها وتسديد الأقساط ودفع الفواتير والتحويل بين الحسابات وخدمات التأمين وعرض المنتجات المصرفية.

وخلال مشاركة المصرف في المعرض الأول لتكنولوجيا التمويل والتأمين الذي تختتم فعالياته اليوم بمدينة المعارض في دمشق أوضح الرئيس التنفيذي للمصرف أديب شرف في تصريح لمراسل سانا أن المنظومة المصرفية الإلكترونية ستطلق قريبا بعد إتمام الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية وعدد من الشركات المعنية.

وبين شرف أن مشاركة المصرف بالمعرض تهدف إلى الترويج للخدمات التي هو بصدد إطلاقها في الفترة القادمة وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الإشرافية متمثلة بمصرف سورية المركزي لافتا إلى أن المصرف يعتزم توفير منظومته المصرفية الرقمية لكل عملائه أينما وجدوا من خلال تطبيق إلكتروني على الموبايل يجري العمل على تصميمه الأمر الذي يسهم بتعزيز الشراكة مع المؤسسات المالية الأخرى ذات الانتشار الأكبر مثل المؤسسة السورية للبريد وشركات الحوالات الداخلية.

وأكد شرف سعي المصرف إلى رقمنة جميع خدمات التمويل التي يقدمها لتحقيق أهدافه في الشمول المالي والتوجه بالقروض نحو الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع وزيادة عدد القروض التنموية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتسهم رقمنة الخدمات المصرفية في تسهيل الوصول إلى الزبائن في أماكن إقامتهم وبالتالي تخفيض نفقات التنقل وتوفير الجهد والوقت والمال حسبما أوضح شرف مؤكداً أن المعرض وفر الاطلاع على تجربة وخدمات كل المؤسسات المالية والمصرفية والتأمينية والبرمجية وشركات الدفع الإلكتروني المشاركة وأسهم في تبادل الخبرات.

يشار إلى أن معرض تكنولوجيا التمويل والتأمين الذي تنظمه شركة تفاعل للمعارض والمؤتمرات انطلق في الـ24 من الشهر الجاري بمشاركة 52 شركة ومؤسسة مالية وتأمينية وبرمجية.

طباعة المقال طباعة المقال