- عالم المال والأعمال السوري - https://www.almalsy.com -

يستضيف نحو ٤٥٠ رجل أعمال عربي.. انطلاق معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج  التصديري بدمشق

انطلقت اليوم في مدينة المعارض فعاليات المعرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج/ خريف وشتاء 2022 – 2023 / الذي ينظمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للالبسة والنسيج وذلك بمشاركة أكثر من ٢٠٠ شركة صناعية وطنية.

ويضم المعرض الذي يمتد على مساحة ثلاثة أجنحة مختلف أنواع  الألبسة الرجالية و الولادية والنسائية واللانجوري و يستضيف نحو ٤٥٠ رجل أعمال من الدول العربية ويستمر لغاية الخامس من شهر أيلول الجاري.

وفي تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل ان  الصناعي  السوري يثبت في كل دورة من هذا المعرض أن لديه اصرار وعزيمة على النجاح والتميز  لتقديم أحدث منتجات الالبسة بمختلف انواعها  لتصديرها والتي فرضت وجودها وتميزها على المستوى الاقليمي بشكل دائم رغم كل الظروف الصعبة التي واجهتها على سورية على مدار اكثر من عشر سنوات .

وابدى الوزير الخليل اعجابه بما شاهده من منتجات تتميز عن المعارض السابقة من حيث حجم المنتجات والحضور النوعي للشركات منوها بمشاركة أكثر من ١٣٠ منتج وشركة منتجة من محافظة حلب التي اعادت الرونق الحقيقي للصناعة السورية في مجال الالبسة والذي يعد مصدر فخر لكل السوريين.

من جهته وزير الصناعة زياد صباغ اشار الى تميز هذا المعرض في كل دورة عن سابقتها من خلال نوعية المنتجات والتميز بالتصميم والخياطة وتقديم نماذج جديدة تلبي رغبات المستهلكين وهذا ما عهدناه عن الصناعي السوري الذي ما يزال يثبت جدارته في كل المحافل والمعارض وخير دليل على ذلك الزوار القادمين من الدول العربية والتي تبرم عقود مع المنتجين بشكل مباشر ما يؤكد ان المنتجات النسيجية السورية مطلوبة في كل دول  العالم رغم حالة الحصار والعقوبات التي يعاني منها المنتجون .

من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي قال ان المعرض مهم ويعتبر نافذة تسويقية للمنتجات السورية الا اننا لانزال نواجه بعض الصعوبات ونحتاج الى تذليلها مع الجهات المعنية ليكون حجم المشاركة أكبر منوها بوجود آلات جديدة دخلت على الانتاج وحسنت من جودة المنتجات وان الهدف منافسة منتجات الدول الاخرى في الاسواق الخارجية.

واضاف.. نحن نحقق نجاحا بهذا المعرض وصادراتنا تزداد بشكل مستمر ونؤكد اهمية تجاوب الفريق الاقتصادي الحكومي مع الصناعيين لتذليل بعض الامور لنعود بانطلاقة أقوى من ذي قبل.

بدوره رئيس اتحاد غرف التجارة محمد ابو الهدى اللحام اكد ان المنتجات المشاركة في المعرض متميزة وتسجل بشكل دائم  طلبا كبيرا عليها من الخارج وخاصة من العراق مؤكدا ان نوعية المنتجات تضاهي المنتجات الاجنبية وبأسعار منافسة معتبرا ان المعرض من أهم  المعارض في المنطقة  للصناعة النسيجية  والتي  عادت تأخذ حيزا كبيرا في الاسواق الخارجية  .

رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي اوضح ان المعرض في دورته خريف وشتاء ٢٠٢٢ يمتاز بحجم المشاركة الكبيرة قياسا بباقي السنوات املا ان يحقق المعرض نجاحا بوجود عدد كبير من الزوار القادمين من الخارج  مما يؤدي الى ابرام العقود ودعم الاقتصاد الوطني.

من جهته طلال قلعة جي عضو مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق اوضح ان هذا المعرض اصبح معرضا تقليديا بالنسبة للصناعات النسيجية ويفتح باب تصدير للخارج ويستقدم ضيوف من مختلف الدول العربية منوها الى وجود اقبال كبير لشراء السلع السورية النسيجية نظرا لجودتها ومواصفاتها العالية .

محمد كركوش