مشاركة أكاديمية واسعة في المؤتمر العلمي الدولي ال/21/ لطب الأسنان بدمشق

دمشق /16/9/ عالم المال والاعمال السوري
بمشاركة واسعة من الأكاديميين والمحاضرين المختصين السوريين والعرب والأجانب انطلقت أمس فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الحادي والعشرين لنقابة أطباء الأسنان وذلك في فندق إيبلا وقصر المؤتمرات بدمشق .

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عدة محاور تشمل /طب الأسنان التجميلي والوقائي وزرع الأسنان والتعويضات الثابتة والتشريح المرضى وتقويم الأسنان واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة والمداواة الترميمية واللبية وطب الأسنان الشرعي والاضطرابات الصدغية والإطباق / .

وأوضح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في كلمة خلال الافتتاح أن الوزارة تحرص على التواصل المستمر مع النقابات الطبية والتعاون لرفع المستوى العملي والعلمي للأطباء حيث أن تلازم العلم والممارسة والبحث العلمي هو الأساس الناجح للارتقاء بالمهنة وتوسيع آفاقها مبيناً أن هذه الفعالية العلمية مع دوراتها التدريبية المرافقة شكلت إحدى وسائط تعزيز المعرفة المهنية والبحث العلمي لدورها في تحقيق إضافات علمية ومعرفية ومهارية لأطباء الأسنان.

المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية لفتت إلى أن مهنة طب الأسنان في تطور مستمر لأنها تجمع بين العلم والفن والجمال مبينة أهمية المؤتمر للاطلاع على المستجدات الطبية والعلاجية سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم .

الدكتور زكريا الباشا نقيب أطباء الأسنان بين أن عدد الدول المشاركة في الفعاليات العلمية أكثر من /15/ دولة من الدول الأجنبية الصديقة إضافة إلى الدول الشقيقة ليبلغ عدد المحاضرات العلمية حوالي /85/ محاضرة تم اختيارها بدقة وعناية وبما يلبي متطلبات الأطباء المختصين في هذا المجال مبينا أن محاور المؤتمر متنوعة وأن بعض المحاضرات سيكون عبر الانترنت .

نورة حمود المدير التنفيذي لشركة /زهرة دنت/ للتجهيزات الطبية السنية الراعي الماسي للمؤتمر تحدثت عن دور الشركة الرائد في تجهيز المشافي والمراكز الصحية بالأجهزة الطبية الحديثة بما يحقق عدة معايير أبرزها التمتع بمقاييس الجودة العالمية واستيراد أشهر الماركات ومواكبة أحدث التطورات التقنية وتلبية الاحتياجات لجميع الشرائح .

كما تحرص الشركة وفق حمود على دعم التعليم المستمر لطبيب الأسنان من خلال رعاية الدورات والمؤتمرات والفعاليات وأعمال الفرق التطوعية العلمية وتخديم الأطباء في العمليات الجراحية من خلال تأمين الأجهزة والكيتات والمستلزمات والتعقيم والكوادر المساعدة في العيادات والمشافي مثل عمليات الزرع والتقويم وعمليات الجراحة وكذلك رفد المحتوى العربي الإلكتروني والورقي في طب الأسنان لتثقيف الأطباء وتوعية المرضى وتزويد عشرات طلاب الدكتوراه المتفوقين بالمستلزمات البحثية بأسعار رمزية لإنجاز أبحاثهم العلمية .

الدكتور نوري زهرة الوكيل العلمي لشركة /زهرة دنت/ قال.. نهدف من رعاية المؤتمر دعم البحث العلمي في الدراسات العليا لاسيما رسائل الماجستير والدكتوراه في كليات طب الأسنان .

ومن الأردن قال الدكتور أحمد الطراونة عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان .. تشرفنا بالحضور إلى سورية قلب الأمة العربية النابض بوفد مكون من /70/ طبيب أسنان أردني على رأسه النقيب وأعضاء مجلس النقابة بالعدد الكامل فيما أشار الدكتور محمود أبو زيد عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان في الأردن إلى أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات بين أطباء البلدين والاطلاع على أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة .

ومن لبنان لفت الدكتور أيمن زعطوط إلى أن المؤتمر فرصة للتلاقي وتلبية حاجة ملحة للمعلومات والتنوع في الاختصاصات معتبرا أن هذا الأمر صحي للجميع حيث يشارك ويحضر جلسات المؤتمر أكثر من /300/ طبيب من لبنان .

ومن جامعة طرطوس أشارت الطالبة في كلية طب الأسنان رزان داوود إلى فائدة المؤتمر من ناحية الاطلاع على الأدوات الجديدة والاطلاع على كل شىء جديد لاسيما في مجال المداواة الترميمية واللبية والزرع فيما قال خريج كلية طب الأسنان حسن حسين أن المؤتمر عبارة عن مدرسة علمية لتبادل المعلومات الحديثة ونطور مهاراتنا ونحاول نحصل على أكبر قدر ممكن من الاختصاصيين والباحثين المشاركين .

ويرافق المؤتمر معرض لأحدث التجهيزات الطبية السنية ومواد العلاج إضافة إلى مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية حول التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال طب الأسنان وآخر التطورات في أساليب العلاج .

حضر الافتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان ورؤساء فروع نقابة أطباء الأسنان وعدد من الأطباء وحشد من طلاب كليات طب الأسنان في الجامعات السورية .

هيلانه الهندي /

نقيب اطباء الاسنان

نورة حمود

نورة حمود

الدكتور نوري زهرة

احمد الطروانة من الاردن

الدكتور محمود ابو زيد من الاردن

الدكتور ايمن زعطوط من لبنان

طباعة المقال طباعة المقال