ملتقى بوابة العمل يستقطب الشباب من مختلف الاختصاصات والشرائح العمرية في شيراتون دمشق

دمشق /9/11/ 2022
افتتح في فندق شيراتون دمشق اليوم ملتقى بوابة العمل الذي تقيمه مؤسسة إدارة الموارد البشرية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة السورية للتنمية وشركة سيريتل والعديد من الفعاليات الاقتصادية .
ويهدف الملتقى الذي يستمر يومين إلى تأمين /1050/ فرصة عمل ويشارك فيه أكثر من 50 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات والصناعات، و 100 شركة في الواقع الافتراضي تعرض فرص عمل متنوعة ضمن شركات الاتصالات والصناعات الغذائية والدوائية والمنظمات الدولية والبنوك والشركات الهندسية وغيرها.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين بين في تصريح للصحفيين أن الملتقى مهم في تأمين فرص العمل والتشبيك بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل، مشيراً إلى أن الوزارة تنسق مع جميع الجهات المعنية بهدف تأمين فرص عمل لأكبر عدد ممكن من الشباب وتأمين التدريب لهم ضمن سوق العمل.

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس أوضح أن الملتقى هو الأول من نوعه ويمتد لمدة شهر كملتقى افتراضي بمشاركة عدة جهات لديها فروع في دمشق والمحافظات ويتم التقديم لها عن طريق الانترنت بهدف التوسع جغرافياً، مشيراً إلى أنه يقدم مفهوماً جديداً لمعارض فرص العمل.

ولفت عباس إلى أن هناك عدداً من المتطوعين في الملتقى لمساعدة الباحثين عن عمل في بناء سيرهم الذاتية وإرشادهم مهنياً للتوجه إلى الشركات التي لها صلة باختصاصهم ورغباتهم، إلى جانب فريق إحصائي يقوم بإحصاء زوار الملتقى وتوجيه استبيان لهم، ليتم فيما بعد متابعة عدد المستفيدين من الملتقى الذين تم توظيفهم وقياس الأثر الذي حققه الملتقى والدروس المستفادة لتطويره سنوياً.

مدير المنارات المجتمعية بالأمانة السورية للتنمية بدمشق وريفها طارق جيرودي أوضح أن الملتقى استكمال لرسالة الأمانة السورية للتنمية لتهيئة البيئة الداعمة في ربط الأشخاص بفرص العمل من خلال تدريبات مهنية وأنشطة، لافتاً إلى أنه سيتم تدريب الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحصول على فرصة خلال الملتقى ضمن مراكز المنارات المجتمعية للأمانة.

مدير وحدة التوظيف وشؤون الموظفين في شركة سيرتيل طارق السعدي أشار إلى أن الشركة تنطلق من شراكة استراتيجية مع المؤسسة بهدف الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية وتقديم الدعم والتعاون وتطوير مجال إدارة الموارد البشرية وتعزيز السوق السورية بخبرات حقيقية على أسس علمية وإدارة حديثة وتوفير فرص عمل تتناسب مع مهارات الشباب وخبرتهم.

رغد كيوان أمينة سر مؤسسة /أمومة واعية/ وعضو مجلس أمناء في المؤسسة لفتت إلى أن الهدف من المشاركة في الملتقى هو استقطاب شريحة الشباب التي تبحث عن فرص عمل و التشبيك مع الشركات الموجودة وتبادل الخبرات معها مشيرة إلى حاجة المؤسسة لتعيين خريجين من كلية العلوم الصحية وكليات التربية لتقديم خدمات تشمل معالجة صعوبات التعلم والنطق واللغة والإدراك والاندماج والتواصل وغيرها عند الأطفال و البالغين وكذلك مختصين في مجال الاستشارات والإرشاد الأسري وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ومعالجة حالات فقر التواصل الاجتماعي وحالات نقص السمع ومختصين بجلسات تعديل السلوك .

وأوضحت كيوان أن مؤسسة /أمومة واعية / مؤسسة تربوية تثقيفية توعوية تسعى لنشر الوعي التربوي بين الأمهات والمعلمات والفتيات المقبلات على الزواج وتثقيف أفراد الاسرة ضمن الحدود الداخلية لها لتأخذ دورها الحقيقي والمؤثر في المجتمع .

جهاد اليان مدير التسويق والمبيعات في شركة /لوماريو/ للصناعات الغذائية أوضح أن هدف الشركة مساعدة أكبر شريحة ممكنة من الشباب من خريجي الجامعات والمعاهد للحصول على فرصة عمل مشيرا إلى حاجة الشركة لتعيين اختصاصيين في مجالات المحاسبة والمبيعات والتسويق والمالية وشؤون المستودعات والصندوق .

ولفت اليان إلى أن الشركة تقدم ميزة في مجال التوظيف من خلال تقديم دورات للراغبين بالعمل لديها في المجالات المذكورة وعدم اشتراط الخبرة السابقة لدى المتقدمين وهذا أمر مهم يساعد الشباب ويفتح المجال أمامهم لتحقيق طموحاتهم في المجالات التي يحبونها .

ويشارك في الملتقى كل من البنك العربي وشركة /زينة/ وبنك سورية والخليج وشركة /الشيف نديم/ كرعاة ذهبيين للملتقى ووكالة /شام تايمز/ الإخبارية كراعي إعلامي وشركة /فودكو/ للصناعات الغذائية كراعي فضي وشركة /فيركس/ كراعي تقني والأمانة السورية للتنمية كراعي تنموي وشركة /لوماريو/ للصناعات الغذائية كراعي للضيافة .

هيلانه الهندي /

 

طباعة المقال طباعة المقال