سورية الدولي الإسلامي يطلق بوابة الدفع الإلكتروني “e-click” ويوقع مع أجنحة الشام للطيران

بهدف توفير أحدث تقنيات الدفع الإلكتروني، أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي بوابة الدفع الإلكتروني “e-click” والتي تتيح لجميع حاملي البطاقة المصرفية الصادرة عن البنك، أو بطاقات البنوك المرتبطة مع “شركة فاتورة للدفع الإلكتروني” إمكانية تسديد ثمن الخدمات والمشتريات عبر المتاجر الإلكترونية المعتمدة.

ويميز بوابة الدفع الإلكتروني “e-click” من بنك سورية الدولي الإسلامي، السرعة الفائقة، ودرجة الأمان العالية، وذلك من خلال تقنية الأمان والموثوقية العالية 3D secureالتي تساعد على التحقق من هوية المشتري، حيث تصله رسالة نصية على رقم هاتفه الجوال والمسجل لدى البنك تتضمن رمز التحقق OTP وهذا الرمز يتم استخدامه مرة واحدة فقط مع كل عملية دفع.

وتزامناً مع إطلاق هذه الخدمة المتميزة “e-click” وقع البنك مع شركة أجنحة الشام للطيران اتفاقية تعاون في مجال الدفع الإلكتروني لتسهيل عملية دفع ثمن بطاقات الطيران من خلال “بوابة الدفع الإلكتروني” “e-click” الخاصة بالبنك، والمدمجة ضمن الموقع الإلكتروني لشركة أجنحة الشام، الأمر الذي يتيح لحاملي بطاقات بنك سورية الدولي الإسلامي دفع ثمن بطاقاتهم بشكل إلكتروني آمن وسريع وبما يحقق توفير الوقت والجهد والدقة في اتمام حجوزاتهم.

وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك: نسعى دائماً إلى دفع جهود الشمول المالي الذي يعد توجهاً رسمياً واستراتيجياً للحكومة، لأنه أصبح حتمياً وليس اختياراً، ويعد أولوية للبنوك خلال الفترة المقبلة، لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد السوري من خلال تطبيق الشمول المالي.

وأضاف الرئيس التنفيذي: إن هذه الاتفاقية تعد مثالاً قوياً على تضافر جهود مؤسسات رائدة مثل بنك سورية الدولي الإسلامي أحد أكبر البنوك السورية الخاصة وشركة أجنحة الشام، للإسهام في توسيع رقعة انتشار الدفع الالكتروني والتجارة الإلكترونية.

وأكد الرئيس التنفيذي على أهمية تحفيز المواطنين لاستخدام خيارات الدفع الإلكتروني المختلفة، بما يسهم في تقديم الخدمات المصرفية بصورة ميسرة ومتطورة، وأوضح أن البنك توسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه فكان أول بنك خاص يطلق خدمة نقاط البيع (P.O.S) في السوق السورية، إضافة إلى خدمة الإنترنت المصرفي والموبايل البنكي وخدمة البطاقات الائتمانية، خدمة “الحساب المصرفي–بخطوة بسيطة”، والذي يتيح لعملائه إمكانية إنشاء حساب مصرفي مجاناً بسرعة وسهولة ودون الحاجة لزيارة أي من فروعه، وغيرها من الخدمات الرقمية التي يوليها البنك اهتماماً خاصاً ويعمل بشكل مستمر على تحديثها وتطويرها، لأنها تشكل مستقبل الخدمات المصرفية.

يذكر أن “بوابة الدفع الإلكتروني” هو مصطلح يطلق على الوسيلة التي تساعد على إتمام عمليات الشراء إلكترونياً، باستخدام بيانات البطاقة المصرفية، بمعنى أن أي بوابة دفع إلكتروني هي حلقة الوصل بين المشتري والبائع في أي عملية تسوق عبر الإنترنت، فهي تسمح للمشتري بإتمام عملية دفع ثمن مشترياته، وتساعد البائع في تحصيل أمواله من المشتري وبشكل الكتروني.

لمزيد من المعلومات والاطلاع على آخر أخبار البنك يرجى زيارة الموقع الالكتروني على الرابط التالي: https://www.siib.sy/

ورابط صفحة البنك على الفيسبوك: https://www.facebook.com/SIIBSY

معلومات عن البنك:

تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 31 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021 Best Islamic Bank In Syria. إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية Best Mobile Banking Application، مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance Magazine.

 

 

طباعة المقال طباعة المقال