عيسى عيسى : تحسن تدريجي في واقع المشتقات النفطية سيؤدي الى تحسن ملحوظ في واقع الكهرباء وانخفاض مدة وصول رسائل البنزين والغاز المنزلي

زادت وزارة النفط والثروة المعدنية وشركة محروقات الكميات الموزعة على المحافظات من مادتي المازوت والبنزين بشكل تدريجي منذ بداية العام الحالي تزامنا مع وصول توريدات جديدة من النفط الخام والمشتقات النفطية وإقلاع مصفاة بانياس وزيادة الإنتاج .

وقال المهندس عيسى عيسى مدير التشغيل والصيانة في الشركة في تصريح ل سانا ان الكميات الموزعة على المحافظات وصلت إلى أكثر من/5/ مليون ليتر من مادة المازوت و/3/ مليون ليتر من البنزين يوميا بنسبة /75/ بالمئة تقريبا ما أدى إلى تحسن ملحوظ بواقع مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية مثل النقل والزراعة والصناعة وغيرها.

واضاف عيسى انه تم استئناف توزيع مازوت التدفئة على الأسر لترتفع نسبة التوزيع إلى /47/ بالمئة وفي بعض المحافظات إلى /78/ بالمئة.

وحول استمرار التحسن في واقع المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة اوضح عيسى انه مع انتظام التوريدات واستمرار عمل المصافي واستقرار إنتاجها فإن التحسن مستمر وسوف يلحظه المواطن من خلال تحسن واقع الكهرباء وانخفاض مدة وصول رسائل البنزين والغاز المنزلي.

وتابع أن وزارة النفط وشركة محروقات لن توفر جهدا في سبيل التواصل لتأمين المشتقات النفطية بكافة الوسائل المتاحة وتوفيرها بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والضرورية لكافة الفعاليات والمواطنين.

واشار عيسى الى ان الفترة الأخيرة من العام المنصرم شهدت تراجعا ملحوظا في كميات المشتقات النفطية الموزعة على المحافظات بسبب تأخر وصول توريدات النفط الخام والمشتقات النفطية المتعاقد عليها والذي أدى إلى تراجع إنتاج المصافي وتوقفها لفترات زمنية اضطرت خلالها وزارة النفط وشركة محروقات لاتخاذ إجراءات احترازية بالتخفيض التدريجي  لمخصصات المحافظات.

محمد كركوش

طباعة المقال طباعة المقال