كأحد مخرجات منصة فرصة للتمويل إطلاق مشروع “اللبيب” للصم والبكم في سورية

برعاية من الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب وقع بنك سورية الدولي الإسلامي الخميس 1/6/2023 في مقره بدمشق اتفاقية لإطلاق مشروع “اللبيب” للصم والبكم وقد مثّل الزميلة رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية في حضور إطلاق المشروع الزميل فايز اسطفان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد وحضور السيد معتز سكرية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب وحضور رواد الأعمال أصحاب مشروع اللبيب السادة (خالد الصالح مجد الدين الرز-عبد الفتاح اسبير).

ويهدف مشروع “اللبيب” -الذي سيتم تنفيذه خلال عام واحد بحسب الاتفاقية الموقعة- إلى تعريف الصم والبكم بخدمات البنك ومتطلبات كل خدمة دون الحاجة إلى مترجم، عن طريق شاشة موجودة في كل فرع من فروع البنك تساعد على اختيار الخدمات بلغة الإشارة والقيام بالعمليات الأساسية الأكثر تكراراً في البنك، ومن بينها فتح الحساب العادي والرقمي وإجراءات الإيداع والسحب والتحويل.

ووفر الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب الدعم والرعاية للمبدعين وريادة الأعمال بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث شارك أصحاب المشروع في مسابقة الملتقى الاستثماري الأول (فرصة 2022) التي قام بتنظيمها ورعايتها الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب، ولاقى مشروعهم نجاحاً وتشجيعاً من قبل لجان التحكيم المتخصصة.

 

وفي تصريح للزميل فايز اسطفان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية أكد دور الاتحاد في توفير الدعم والرعاية للمبدعين وريادة الأعمال بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث شارك أصحاب المشروع في ملتقى الاستثمار الريادي الأول (فرصة 2022) وقام أعضاء فريق اللبيب بعرض مشروعهم خلاله ولاقى نجاحاً وتشجيعاً من قبل لجان التحكيم المتخصصة، كما شارك المشروع مؤخراً في قمة الشباب الدولية للتكنولوجيين والمخترعين التي انعقدت في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا.

واكد السيد معتز سكرية نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية السورية لرواد الاعمال الشباب اننا نشهدُ اليوم توقيع إتفاقية ولادة مشروع لبيب ، والذي كان ثمرة لمشروع أكبر وهو مشروع استخراج الثروات الحقيقية لسورية وهم شبابها الرياديين .

وحيث أن التعاون بين الإتحاد الوطني لطلبة سوريا وجمعية رواد الأعمال الشباب(سيا) كان هدفه منذ البداية دعم الشباب السوري وتشجيعه على تقديم أفكاره وتحويل هذه الأفكار إلى مشاريع تجارية  ناجحة مُستدامة وذلك بتقديم كل مايلزم من رعاية بالتشارك مع المؤسسات الداعمة وهنا أخصُ بالذكر بنك سوريا الدولي الإسلامي الذي رافقنا منذ البداية لإنجاح هذا المشروع والذي تكللَ بتوقيع عقود الشراكة اليوم معه، والبدء بالتنفيذ .

أشكُر الرعاية الكريمة والجهد المُخلص الذي تلقيناه من بداية المشوار، وأدعو شباب سوريا الواعد وثروتنا الحقيقية إلى المشاركة في / فرصة 2023 / وهي النسخة الثانية من المشروع الذي أوصلَ أصحاب فكرة اللبيب إلى هنا، لمشاركتنا التجربة لنكتُب معاً قصص نجاح جديدة.

وأعرب السيد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي عن سعادته بتوفير هذه الخدمة المصرفية المبتكرة للأفراد الصم والبكم، مؤكداً مواصلة العمل لتحسين تجربتهم المصرفية بشكل مستمر.

وبين الرئيس التنفيذي أن إطلاق مشروع “اللبيب” وهو المشروع الرائد على مستوى المنطقة من نوعه، لم يكن وليد اللحظة، وجاء بعد فترة ليست بالقليلة من الاجتماعات والدراسة والتطوير بين فريق عمل من البنك مع أصحاب الفكرة والذين شكلوا ورشة عمل، تناولوا فيها جميع جوانب المشروع، وتم فيها إجراء تحليل وتقييم شامل للمشروع للتأكد من مواءمته وإتساقه مع الأنظمة المصرفية المعمول بها، ولضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه بشكل فعال، وهذا بدوره يعزز من قدرة البنك على تقديم خدماته المصرفية إلى فئة الصم والبكم بكفاءة وفعالية.

كما أكد الرئيس التنفيذي على أن هذه الخطوة تنسجم مع تعليمات وتوجيهات مصرف سورية المركزي واستراتيجيته نحو تحقيق الشمول المالي لتمكين جميع شرائح المجتمع من الوصول إلى الخدمات المصرفية بيسر وسهولة.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي كان قد وقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية تهدف إلى التعاون في تنفيذ مشاريع الأنشطة الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

طباعة المقال طباعة المقال