تكريم مؤسسة صناع الريادة في ختام معرض الباسل للإبداع والاختراع

كرمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ختام فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض الباسل للإبداع والاختراع اليوم مؤسسة صناع الريادة التي شاركت في المعرض كحاضنة أعمال لأول مرة بهدف استقطاب الأفكار والمشاريع الشبابية الخلاقة ورعايتها وتقديم الدعم لها .

وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الريادة ريم شيخ حمدان في تصريح لعالم المال والأعمال السوري أن المؤسسة التقت خلال أيام المعرض بالكثير من الشباب الذين قدموا أفكارا مميزة سيتم دراستها ومعرفة توجهاتها ومدى مراعاتها لمعايير المؤسسة ليتم احتضانها فيما بعد ومتابعتها وفق الإجراءات المعتمدة للمشاريع الريادية وتقديم الخدمات اللازمة لها .

ولفتت شيخ حمدان إلى أهمية معرض الباسل من ناحية توفير البيئة اللازمة للمبدعين والمخترعين في مختلف المجالات حيث تم جمع الحاضنات مع المخترعين والمبتكرين الذين قدموا مشاريعهم في المعرض وكان هناك تشبيك حقيقي لمتابعة مسيرة تأسيس العمل الذي يقومون به مشيرة إلى أن كل حاضنة أعمال قامت بالعمل الذي يناسب توجهها و تخصصها .

واعتبرت شيخ حمدان أن أي فكرة لا تقيم بقيمة الجائزة التي حصلت عليها فكل فكرة لها قيمتها الحقيقية بوجودها وإثباتها وقوتها التي أوصلتها إلى المعرض الذي يضم ابتكارات واختراعات مهمة لافتة إلى دور التكريم في تشجيع الشباب ودفعهم وتحفيزه إلى الإبداع وتحقيق المزيد من الإنجازات على جميع الصعد .

وكانت المؤسسة قدمت في المعرض أربعة مشاريع ريادية عملت على متابعتها منذ اللحظات الأولى، ثلاثة منها فازت بالمسابقة الوطنية لصناع الريادة التي أقيمت مؤخرا .

يذكر أن مؤسسة صناع الريادة تأسست منذ أكثر من عام وهي مؤسسة اجتماعية تنموية غير ربحية مشهرة بالقرار رقم /838/ الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتعمل على تأهيل الشباب وأصحاب الأفكار الذكية والريادية وتقدم الخدمات التدريبية والتعليمية والاستشارية والفنية والتكنولوجية بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية ووفقا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية لتمكينهم من تأسيس مشاريعهم وإدارتها وتعزيز قدراتهم في سوق العمل عن طريق حلول شاملة ومبتكرة بالتعاون والشراكات مع القطاع العام والخاص والمشترك والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي .

وتعمل المؤسسة على مجموعة من البرامج، وباكورة أعمالها كانت ضمن برنامج رياديّ /مسابقة التطبيقات الذكية/ ، وجميع النشاطات التي تقوم بها مستوحاة من الأهداف التي تسعى لتحقيقها، ومن أبرزها استقطاب روّاد الأعمال وأصحاب الأفكار الذكية وتبني النوعية منها وفقاً للمعايير التي تعتمدها المؤسسة .

هيلانه الهندي /

طباعة المقال طباعة المقال