مشروع سياحي روسي على شاطئ المنارة في طرطوس..

منحت وزارة السياحة للشركة الروسية “STG.LOGISITC” رخصة لإشادة فندق وشاليهات من المستوى الدولي خمس نجوم، في موقع المنارة بمحافظة طرطوس، العائد بملكيته للقيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وتصل التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع إلى أكثر من 18 مليار ليرة سورية.

 ومن المتوقع أن يكون هذا المشروع نقطة جذب سياحي غاية في الأهمية على ساحلنا السوري، وخاصة للسياح الروس الذين لم يكن لسوقنا السياحية حصة تذكر منهم نتيجة للمنافسة الإقليمية، إذ كانت وجهاتهم الرئيسة لكل من تركيا ومصر وتونس، وللعلم فإن السياح الروس على عكس ما يُعتقد هم من ذوي الإنفاق الجيد، ويشكلون نسبة هامة من السياح على الصعيد العالمي. وأهم الدوافع السياحية التي تحدد توجهات سفرهم دافع السياحة الاستجمامية والترفيهية.
 
ووفقاً للرخصة الممنوحة، تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع نحو 211 غرفة و365 سريراً فندقياً و120 كرسي إطعام، ويضم كتل الشاليهات وكتلة الفندق ومسطحات خضراء وحدائق وتعريشات إضافة لمواقف للسيارات.

وتتألف كتلة الفندق من طابق أرضي و7 طوابق تضم غرفاً فندقية، ومركز رجال أعمال، وصالونات تجميل، ومحلات تجارية، ومطعماً، ونادياً رياضياً، وصالات لياقة وخدمات متممة.

البعث

طباعة المقال طباعة المقال