تتواصل مع شركات عالمية استعدادا لإعادة الاعمار ..«البناء والتعمير» تنفذ أعمالاً بنحو 24 مليار ليرة في 9 أشهر

صرّح مدير التخطيط والتعاون الدولي في الشركة العامة للبناء والتعمير محمد خير عبد الحق لـ«الوطن» أن قيمة الأعمال المنفذة بلغت 23.8 مليار ليرة سورية لغاية الربع الثالث، وبنسبة تنفيذ 132 بالمئة من المخطط لغاية أيلول ونسبة 99 بالمئة من المخطط السنوي، إذ إن قيمة الأعمال المخططة لنهاية الربع الثالث 18 مليار ليرة سورية، وقيمة الخطة الإنتاجية للشركة تبلغ 24 مليار ليرة للعام الجاري (2018).

ولفت عبد الحق إلى أن أعمال الشركة ومشاريعها تركزت على مشاريع أبنية السكن الشبابي في الديماس وقدسيا واللاذقية وطرطوس والسويداء وحمص وحماة وفي معظم المحافظات والعديد من المباني الحكومية وعقود تجريف وحفر وترحيل الفوسفات في خنيفيس.

وشملت مشاريع الشركة أيضاً مجمعات تنموية وسدات مائية وأعمال صيانة للمدينة الرياضية باللاذقية وهنكارات ومستودعات معدنية لوزارة الموارد المائية ومشاريع إعادة تأهيل مشفى ابن الوليد في حمص وتنفيذ مشفى شهبا وقصر العدل في السويداء ومباني التأمينات الاجتماعية في اللاذقية وحلب وعدرا والمناطق الصناعية في الدريكيش والكركيت وسدة عين دليمة بطرطوس وكلية طب الأسنان في جامعة تشرين ومبنى اتحاد العمال بطرطوس وعدد من المدارس ومبنى الخدمات الفنية باللاذقية.

ولفت إلى أن الشركة تتواصل مع مواقع شركات عالمية متطورة لتأمين آليات خاصة بمشاريع الترحيل والتحضير لإعادة البناء وتأهيل الكوادر في الشركة لتكون مواكبة للمتطلبات المستقبلية والمنافسة في السوق وخاصة لجهة التشييد السريع حيث يتم التواصل لتأمين معمل مسبق الصنع وفق أحدث التقنيات في صناعة البناء بطاقة إنتاجية عالية تلبي احتياجات المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن إعادة تأهيل وتدريب القوى العاملة المهنية وتنظيم الدورات التدريبية من أولويات مهام الشركة ونشاطاتها بالتوازي مع تطوير خطوطها الإنتاجية بالتعاون مع الأكاديميين في الجامعات وتواصلها الدائم مع الشركات الصديقة والاستفادة من خبراتها بهدف تطوير أداء عمل المراكز الإنتاجية وأتمتة عملها لتكون مساهماً أساسياً في البناء خلال المرحلة القريبة القادمة.
وبيّن مدير التخطيط من جانب آخر أن الشركة تعمل على المشاركة في مختلف الفعاليات الداخلية والخارجية لإبراز منتجات الشركة ونماذج لفرع الإنشاء السريع وغرف مسبقة الصنع ونقاط طبية مثل مستوصف وجدران مسبقة الصنع وغرف من الفيبركلاس خفيفة الوزن مقاومة للاشتعال.

الوطن

طباعة المقال طباعة المقال