اتفاقية بين اتحاد شركات شحن البضائع في سورية مع نظيره الأردني.. ومغادرة 4 شاحنات بضائع عبر معبر نصيب

غادرت ظهر اليوم 4 شاحنات محملة بالبضائع المختلفة من زيوت وحمضيات وفاكهة مركز حدود نصيب متجهة إلى مركز جابر الأردني ومنه إلى دول الجوار بينما وقع القطاعان الخاصان السوري والأردني اتفاقية تفاهم في مجال شحن البضائع.

وقال صالح تيشوري رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية: إن الاتفاقية التي وقعت مع اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في الأردن اليوم هي لتنظيم العمل بين الدولتين في القطاع الخاص وإنهاء موضوع العمولات تحت مظلة القوانين في كل من سورية والأردن وإيجاد بيئة أفضل للتعاون بين القطاعين النقليين في الدولتين حتى يحصل كل طرف على حقوقه بحسب القرارات الناظمة الصادرة من قبل وزارة النقل السورية.

وأشار إلى أن وزارة النقل في سورية قدمت كل الجهود لإعادة فتح معبر نصيب وجريان خط الترانزيت بين سورية والدول العربية موضحا أنه رغم كل التدمير الذي تعرض له مركز نصيب لكن الجميع مصر على تقديم كل الخدمات للمسافرين ضمن مراكز مؤقتة.

هاشم قسومة مساعد الأمين العام لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية لفت إلى أن الاتفاقية لتذليل كل العقبات التي تواجه شركات شحن البضائع والسائقين وهي بداية لكسر الحصار المفروض على سورية.

يشار إلى أن معبر نصيب افتتح رسميا في الـ 15 من الشهر الجاري وقدم اتحاد المصدرين السوريين شاحنة محملة بـ 21 طنا من الفاكهة والخضار كهدية للفعاليات الاقتصادية في الأردن.

طباعة المقال طباعة المقال