بعد اعلان رئيس الوزراء ان الكهرباء ستعود الى الميادين في غضون شهرين .. وزير التجارة الداخلية يعلن ان الفرن الالي في الخدمة خلال شهر

وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي بتجهيز الفرن الآلي في الميادين لوضعه في الخدمة خلال الشهر الحالي تشرين الثاني  .

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير الغربي إلى محافظة دير الزور ناقش خلالها مع المعنيين الواقع التمويني وآليات تشغيل عدد من الأفران بريفي دير الزور الغربي والشرقي بعد إعادة تأهيلها إلى جانب تجهيز ست صالات للسورية للتجارة في ريف المحافظة الشرقي لتدخل بالخدمة خلال هذا الشهر.

وتأتي زيارة وزير التجارة الداخلية بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الى مدينة الميادين منذ اسبوعين  حيث اطلع على الخدمات المقدمة للمواطنين العائدين الى المدينة واستمع منهم عن متطلباتهم التي تمثلت بتأهيل المدارس وتشغيل الأفران وعودة الكهرباء .

وافتتح المهندس خميس خلال الزيارة محطة مياه الميادين وهي محطة رئيسية تعمل باستطاعة 650 متر مكعب في الساعة

وأكد رئيس مجلس الوزراء العمل على تأمين الخدمات الأساسية للأهالي في الميادين وسيتم تأمين كافة الخدمات وطمأن الاهالي ان الكهرباء ستصل في غضون شهرين .

وعلم موقع ” عالم المال والاعمال السوري” من مصادر وزارة الكهرباء ان التجهيزات والمعدات اللازمة لتشغيل محطة التحويل بالميادين وصلت فعلا الى المحطة وتم البدء بتأهيل المحطة وسيصل خط الكهرباء القادم من محطة التيم الى محطة التحويل في الميادين خلال 20 يوميا ليبدأ العمل بتنصيب الاعمدة ومد الشبكة الداخلية في شوارع مدينة الميادين .

ومن المتوقع ان تشهد المدينة حركة عودة للأهالي بعد عودة الكهرباء والمياه وتوفر الخدمات الأساسية تدريجيا .

محمد كركوش

طباعة المقال طباعة المقال